"هيونداي" تُخفّض "رتبة" نوفيل لإعادة بناء الثقة

المشاركات
التعليقات
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
13-10-2015

قرر فريق "هيونداي" أن يختار سائقه تييري نوفيل ضمن الفريق الثاني في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" للمشاركة في رالي ويلز ـ بريطانيا، في خطوة من شأنها أن تُساعد السائق البلجيكي على إعادة بناء ثقته بنفسه إستعداداً لعام 2016.

هايدن بادون، هيونداي موتورسبورت
تييري نوفيل ونيكولاس جيلسول، هيونداي آي20 دبليو آر سي، هيونداي موتورسبورت
تييري نوفيل، هيونداي موتورسبورت
تييري نوفيل ونيكولاس جيلسول، هيونداي آي20 دبليو آر سي، هيونداي موتورسبورت

بدلاً من نوفيل سيحل هايدن بادون في الفريق الأول لـ "هيونداي" إلى جانب الإسباني داني سوردو خلال رالي ويلز ـ بريطانيا، في وقت يتراجع نوفيل خطوة للخلف للإنضمام إلى كيفن أبرينغ في الفريق الثاني الذي يُنافس تحت تسمية فريق "هيونداي موتورسبورت ن".

وبعد حملة عام 2014 ناجحة شهدت تحقيق أول إنتصار عالمي له في الـ "دبليو آر سي" خلال رالي ألمانيا، عانى نوفيل صعوبات جمّة في العام 2015، حيث لم يتمكن من الصعود إلى منصة التتويج سوى مرتين في 11 جولة، كما تعرض لإنتقادات شديدة ولنيران صديقة من آلن بيناسي مدير الفريق الذي إنتقده بسبب إفتقاده للسرعة داخل المراحل الخاصة بالسرعة.

نوفيل تحدث عن هذا القرار بقوله: "توصلنا إلى هذا القرار بعد إجتماع مع الفريق حيث تناقشنا معاً وتحدثنا علناً عن أفكارنا قبل الجولة الختامية من الموسم، والخطة الجديدة لعام 2016".

وتابع السائق البلجيكي قائلاً: "هذا الأمر سيكون مهماً كوني أناضل لإستعادة ثقتي لعام 2016. العام المقبل سيكون عاماً مهماً لنا جميعاً، لذا فإن هذا التقارب سيسمح لي بإستعادة سرعتي ودخول حقبة الشتاء في أفضل حالة ذهنية ممكنة".

وتتنافس "هيونداي" حالياً في صراع متقارب جداً مع "سيتروين" لنيل لقب الوصافة في الترتيب العام النهائي للمصنعين خلف فريق "فولكسفاكن" المهيمن، وهي تتأخر بفارق نقطة يتيمة عن المصنّع الفرنسي وذلك قبل جولتين من النهاية.

بيناسي بدوره شرح ما يحصل قائلاً: "بعد التحدث مع تييري (نوفيل)، وجدنا أننا نحتاج لإيجاد طريقة كي يستعيد ثقته بنفسه، ونعتقد أن إزاحة ضغوطات بطولة المصنعين عن كاهله ستساعده للعودة إلى المسار الصحيح قبل حملتنا لعام 2016".

وتابع بيناسي: "قمنا سابقاً بتبديل وضعية السائقين مع تأثيرات إيجابية، ونأمل أن يكون ذلك هذه المرة إيجابياً ومفيداً، ليس فقط للفريق، بل لنوفيل أيضاً".

ونذكر أنه سبق للسائق بادون أن دافع عن ألوان الفريق الأول في "هيونداي" هذا العام، وتحديداً في راليي السويد وأستراليا، حيث حلّ بدلاً من الإسباني سوردو في المرتين كلتيهما.

دبليو آر سي - المقال التالي
بادون يُوقع عقدًا جديدًا مع هيونداي يمتد لثلاث سنوات

المقال السابق

بادون يُوقع عقدًا جديدًا مع هيونداي يمتد لثلاث سنوات

المقال التالي

مركز وصافة بطولة العالم للصانعين بين يدي فريق "سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" من جديد

مركز وصافة بطولة العالم للصانعين بين يدي فريق "سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" من جديد

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي ويلز
قائمة السائقين تييري نوفيل
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة