رالي بولندا: أوجييه يفوز مجدداً وسط تعرض لاتفالا لحادث في المرحلة الأخيرة

حقق الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم مرتين فوزه الخامس هذا الموسم بتتويجه بلقب رالي بولندا ليوسع صدارته لبطولة العالم للراليات (دبليو آر سي).

أنهى أوجييه نجم فولكسفاغن آمال زميله أندرياس ميكيلسن بالفوز بعد أن هزمه بفارق 2.5 ثانية في مرحلة بارانوفو الإفتتاحية لليوم الأحد.

فيما حقق أوجييه أسرع زمن في مرحلة القوة (باور ستيج) بفارق 0.1 ثانية عن أوت تاناك سائق فورد ليضمن تتويجه بأكبر قدر من النقاط في الرالي.

وقال أوجييه: "لقد حظينا بإنتصارات رائعة، وهذا الفوز رائع جداً لأننا إنطلقنا على الطرقات أولاً في 90 بالمئة من الرالي.. وكان علينا الضغط بقوة من الدقيقة الأولى حتى النهاية".

وحل ميكيلسن ثانياً خلف أوجييه بفارق 11.9 ثانية في الترتيب العام.

وإنتهت محاولات ياري-ماتي لاتفالا بأخذ المركز الثالث من تاناك بعد أن إنزلقت سيارته لتصطدم بشجرة في المرحلة الأخيرة، مما أدى إلى تضرر مقدمة السيارة.

وأنهى تاناك الرالي في المركز الثالث، فيما إحتاجت سيارة لاتفالا لبعض الوقت لإعادة الإنطلاق، وبالرغم من تمكنه من الوصول إلى خط النهاية إلى أنه تعرض لعقوبة مما أدى إلى رجوعه للمركز الخامس.

وحقق هايدن بادون المركز الرابع لهيونداي بعد أداء قوي مجدداً بعد أن حقق المركز الثاني في رالي سردينيا.

وبالرغم من إنقلاب سيارته في المرحلة الإفتتاحية لليوم، إلا أن تييري نوفيل تمكن من إنهاء الرالي في المركز السادس.

وفي المرحلة الأخيرة، خسر البولندي روبرت كوبيتسا 16 ثانية والمركز السابع لصالح كريس ميك سائق سيتروين بعد تعرضه لثقب في الإطار.

وقال كوبيتسا الذي جاء ثامناً: "بعيداً عن هذه المشكلة، كان الرالي جيد بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي بولندا
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن , أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير القسم