هيونداي تُغيّر خططها وتُشارك بثلاث سيارات في رالي أستراليا

سيتغيّب السائق الإسباني داني سوردو عن الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في أستراليا، بعدما أكّد فريقه هيونداي بأنه سيُشارك بثلاث سيارات فقط في الرالي الذي ستجري أحداثه الشهر المقبل.

سوردو سيكون السائق الثاني الذي ستتمّ التضحية به من قبل هيونداي بعدما تغيّب زميله هايدن بادون عن مجريات رالي إسبانيا لإفساح المجال أمام مشاركة السائق النرويجي أندرياس ميكيلسن.

وسيُدافع ميكيلسن الذي حقّق الفوز العام الماضي في رالي أستراليا عن ألوان هيونداي خلال الجولة الأخيرة إلى جانب تييري نوفيل وبادون.

من جهةٍ أخرى، ستُشارك هيونداي بأربع سيارات في رالي بريطانيا الذي ستُقام أحداثه أواخر الشهر الجاري، إلّا أنّ الصعوبات اللوجستية لتكرار مثل هذه الخطوة منعت الفريق من شحن أربع سيارات إلى أستراليا.

وقال مدير فريق هيونداي ميشيل ناندان "إنّ التعقيدات اللوجستية لرالي أستراليا منعتنا من المشاركة بأربع سيارات، على الرغم من أنّ ذلك كان ليمثّل الحلّ الأمثل بالنسبة لنا".

وأضاف "كان علينا اتخاذ تشكيلة السائقين بناءً على قوتهم على الأراضي الأسترالية. سجّل نوفيل أوّل منصة تتويج لنا في أستراليا العام الماضي، إذ كان الفوز من نصيب ميكيلسن، بينما يقوم هايدن بخطواتٍ إلى الأمام عامًا تلو الآخر".

وأكمل "نُريد إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، إذ نهدف لوضع أسس قويّة للعام المقبل. هذا هو هدفنا".

ويبدو بأنّ حظوظ فريق هيونداي بتحقيق لقب بطولة الصانعين ستتلاشى في رالي بريطانيا (26-29 أكتوبر/تشرين الأوّل)، إذ يحتاج فريق "أم-سبورت" إلى إحراز أربع نقاطٍ فقط من أجل التتويج باللّقب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي أستراليا
قائمة السائقين داني سوردو
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة