هيونداي تثني على بادون بعد تقديمه الأداء الأفضل في مسيرته

أثنى ميشيل نادان مدير فريق هيونداي موتورسبورت على هايدن بادون الذي أحرز فوزه الأول في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بتتويجه بلقب رالي الأرجنتين.

أمضى بادون أغلب فترات الرالي وهو ينافس سيباستيان أوجييه وياري ماتي لاتفالا ثنائي فريق فولكسفاغن قبل أن يحتلّ الصدارة بفارق نصف دقيقة يوم السبت بعد تعرض الفنلندي لحادث عنيف.

وعلى الرغم من تقليص هذا الفارق إلى 2.6 ثانية قبل المرحلة الأخيرة، إلا أنه تمكن من تحقيق الانتصار الثاني لهيونداي منذ انضمامها للبطولة في 2014.

حيث قال نادان: "هذا الرالي لن ننساه أبداً. بادون قدم أفضل أداء في مسيرته ليحقق أحد أكثر الانتصارات التي شهدناها في البطولة إثارة".

وأضاف: "كانت سرعته والتزامه في مرحلة النقاط الإضافيّة رائعة، هو وملاحه جون كينارد يستحقان الفوز. هذا أمر رائع لجميع العاملين في هيونداي موتورسبورت. إنه فوزنا الثاني في دبليو آر سي، لكنه الأول على متن الجيل الجديد من سيارتنا آي20 دبليو آر سي بعد مرور أربعة سباقات فقط".

بادون يمنع فولكسفاغن من تحقيق رقم قياسي

أصبح بادون أول سائق لا يدافع عن علامة فولكسفاغن يفوز بلقب رالي منذ رالي الأرجنتين 2015 الذي فاز به كريس ميك سائق سيتروين.

وتوقفت سلسلة انتصارات فولكسفاغن المتتالية عند 12 انتصاراً لتضيع فرصة تسجيل رقم قياسي على الصانع الألماني بالحصول على جميع ألقاب الراليات على مدار عام كامل.

وقال النيوزيلندي: "لقد قدنا بسرعة هائلة. وكانت نتيجة رائعة لي وكينارد وجميع الفريق. تم إنجاز عمل كبير على الجيل الجديد لسيارة آي20 دبليو آر سي".

وأضاف: "منذ الاختبارات الأولى، كنت أعلم أننا قد نحقق الفوز، لكنني لم أتوقع أن يحدث ذلك بشكل مبكر جداً. كل من في الفريق يستحق هذه النتيجة".

ويُشار إلى أن بادون صعد للمركز الثاني في الترتيب العام بهذا الانتصار متخلفاً بفارق 39 نقطة عن المتصدر أوجييه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي الأرجنتين
قائمة السائقين هايدن بادون
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة