هانينن يُبرم عقدًا مع تويوتا كسائقٍ للتجارب

أصبح يوهو هانينن آخر سائقٍ للتجارب ينضم للعمل مع تويوتا على سيارتها التي ستُشارك في موسم 2017 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، كما ارتبط اسم الفنلندي بفرصة قيادة إحدى سيارات الفريق في الموسم المُقبل.

سيُزامل هانينن مُواطنه ميكو هيرفونن كسائق للتجارب في فريق تويوتا، الأمر الذي يعني عودته لبُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الموسم المُقبل.

واعتبر هانينن، صاحب الـ35 عامًا، لفترةٍ طويلة كأحد أبرز السائقين المُرشحين لمُستقبلٍ كبير في الراليات، ولكنه أخفق لغاية الآن في إثبات نفسه كمُنافس.

وبعد موسمين لهانينن في فئة سيارات الإنتاج في البُطولة "بي دبليو آر سي"، انضم إلى "شكودا موتورسبورت" وأحرز معهم خلال عامين مُتتاليين، 2010 و2011، لقب تحدي إنتركونتينينتال للراليات "آي آر سي" وفئة "سوبر 2000" للبُطولة "أس دبليو آر سي".

كما أصبح البطل المُهيمن على بُطولة أوروبا للراليات "إي آر سي" في العام التالي ومن ثم انتقل إلى "دبليو آر سي" مع فريق "أم – سبورت" وخاض ثلاثة راليات في موسم 2013.

بعد ذلك انتقل هانينن إلى فريق هيونداي في 2014 للمُشاركة بشكلٍ جُزئي مرةً أخرى ولكنه أخفق في الارتقاء ليُصبح سائقًا دائمًا لدى الفريق.

هذا وسيُمضي الفنلندي موسم 2016 في العمل على تطوير سيارة تويوتا الجديدة من طراز "ياريس"، ومع المعرفة التي سيكتسبها خلال الموسم، سيتم النظر في موضوع تعيينه ضمن التشكيلة الرسمية للسائقين الذين سيُدافعون عن العلامة اليابانية الموسم المُقبل.

ومن المقرر أن تكون تويوتا أول فريق في "دبليو آر سي" يُجري تجارب على سيارات الجيل الجديد من البُطولة، إذ سيُكشف عنها في شهر أبريل/ نيسان المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين يوهو هانينن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة