هانينن يقترب من ضمان مقعد مع فريق تويوتا للراليات

كشف تومي ماكينن مدير فريق تويوتا للراليات أن يوهو هانينن سائق تجارب الصانع الياباني من المرجّح أن يكون جزءاً من تشكيلة الفريق المكونة من ثلاث سيارات في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" العام المقبل.

ستعود العلامة اليابانيّة لبطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في 2017 للمرة الأولى منذ 1999 لتصبح خامس شركة مصنعيّة في السلسلة.

وبدأت الشركة باختبار الجيل الجديد من سيارتها هذا العام حيث تشاركها هانينن حامل لقب بطولة أوروبا للراليات سابقاً مع مدير الفريق ماكينن بطل العالم للراليات أربع مرات.

وأكد ماكينن بأن تويوتا ستشارك بثلاث سيارات بشكل كامل، كما ألمح أن هانينن قد يكون أحد السائقين الأساسيين في 2017.

وقال ماكينن في حديث مع هيئة الإذاعة الفنلنديّة "واي إل إي": "في الموسم المقبل، سيكون لدى تويوتا ثلاثة سائقين واحد منهم من شبه المؤكد أنه سيكون يوهو هانينن".

في البداية، انضم هانينن كسائق تجارب لهيونداي وبعدها تم تعيينه كسائق بمشاركة جزئيّة في 2014 ولكنه لم يتمكن من المشاركة في البطولة منذ ذلك الحين.

وبعيداً عن اختباراته على متن سيارة تويوتا ياريس التي ستستمر نهاية هذا الشهر في فرنسا، شارك هاكينن في جميع المراحل الاستطلاعيّة لمسارات الراليات التي أُقيمت في بطولة هذا العام.

وإلى جانب هانينن، أفادت تقارير بأن هنالك أسماء كبيرة مرشحة للإنضمام لتويوتا منها: ياري ماتي لاتفالا وإسابيكا لابي وميكو هيرفونن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين يوهو هانينن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة