نوفيل: الحظّ السيئ وراء انسحابي من رالي السويد

قال البلجيكي تييري نوفيل أنّ انسحابه من رالي السويد الجولة الثانية من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" بعد أن تصدّر معظم مراحله يعود بالأساس إلى الحظ السيّئ.

كان البلجيكي يتمتّع بأفضليّة 46 ثانية مع انطلاق المرحلة الاستعراضيّة الأخيرة لمجريات اليوم السبت، قبل أن يخرج قليلًا عن المسار على متن سيارته هيونداي "آي20" ما ألحق ضررًا بها دفعه للانسحاب من مجريات الرالي.

ومثّل هذا الانسحاب الثاني على التوالي بعد أن فرّط في فوزٍ محتملٍ في الجولة الافتتاحيّة في مونتي كارلو بعد تضرّر نظام التعليق الخلفي لسيارته حينها.

وقال البلجيكي واصفًا ما حدث: "كان منعطفًا بطيئًا وانعطفت في الوقت غير المناسب. اصطدم الإطار بشيء ما، إطار جرّار (جزء من الحاجز الداخلي) وفقدت السيطرة على التوجيه. انتهى الرالي حينها".

وأضاف: "سيكون من المحبط لو أنّني ارتكبت خطأً ودمّرت السيارة، لكنّني كنت بصدد القيام بعملٍ جيّدٍ أنا ونيكولا (غيلول، ملّاحه). لا يُمكننا لوم أنفسنا إذ كنّا نفتقد بعض الحظّ، حتّى لو كان هذا خطأً آخر فبوسعكم رؤية أنّنا لم نكن نضغط كثيرًا".

ثمّ تابع: "أمضينا كامل اليوم السبت باستراتيجيّة متعمّدة بالحفاظ على أداء ثابتٍ والبقاء في موقع التحكّم في الرالي. لم نرد تكرار ما حدث في مونتي كارلو، لكن كان ذلك تمامًا ما واجهناه في النهاية. أنا محبطٌ من أجل الفريق ونيكولا وبالنسبة لي أيضاً، لكن علينا تجاوز ما حدث سريعًا".

وسيعود نوفيل للمشاركة في مجريات اليوم الأخير ضمن قوانين "الرالي 2"، حيث سيُركّز جهوده على محاولة حصد نقاط مرحلة "باورستيج" الخمس.

وقال سائق هيونداي: "لا يُمكننا أن نعلق في أمورٍ مماثلة مهما كانت محبطة. نعلم أنّنا نملك الوتيرة للفوز بالراليات على متن سيارة «هيونداي آي 20 دبليو آر سي». لدينا الثقة وأنا متأكّدٌ من أنّ النتائج ستأتي في النهاية".

في المقابل كان ميشيل ناندان مدير فريق هيونداي منزعجًا بعض الشيء حيث قال: "من السهل القول أنّ هكذا هو عالم الرالي، لكن كانت لدينا أفضليّة 43 ثانية ولا يجب أن تحدث هذه الأمور في مرحلة استعراضيّة".

وأضاف: "الأمر مُحبطٌ بالنسبة للجميع في الفريق، وبالطبع بالنسبة لتييري ونيكولا بعد ذلك الأداء القويّ".

واختتم حديثه بالقول: "قاما بكلّ شيء على النحو المناسب إلى حين تلك المرحلة الأخيرة، مسيطرَين على الرالي، بل كانا بصدد توسيع الفارق. لكنّ الحكمة القديمة صحيحة في النهاية: «لا ينتهي الأمر إلّا عند انتهائه فعليًا»".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي السويد
قائمة السائقين تييري نوفيل
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة