ناصر العطية يكشف عن تصميم سيارته الـ"سكودا فابيا آر5" لموسم 2016

كشف فريق ناصر بن صالح العطية عن التصميم الجديد الذي سيخوض به مُجريات الموسم المُقبل من عالم الراليات على متن سيارة "سكودا فابيا آر5".

قام العطية في وقتٍ سابق من عام 2015 بالتحوّل إلى سيارة "سكودا فابيا آر5" إذ شارك على متنها للمرّة الأولى خلال رالي ألمانيا ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، حيث اعترف بأنّ هذه الخطوة أتت بعد اقتراحٍ من قبل دولة قطر التي تملك 17 بالمئة من مجموعة فولكسفاغن.

وكما جرت العادة ستعتمد سيارة العطية على اللّون العنّابي كلونٍ أساسي مع زاويةٍ حادة طغت على التصميم مُستوحاة من العلم القطري، بالإضافة إلى اللّون الذهبي الذي يرمز للسجّل الباهر للسائق القطري الذي خاض موسمًا "استثنائيًا" في 2015 بتحقيقه لأربعة ألقاب عالميّة وفي مُقدمتها رالي داكار، كأس "فيا" لراليات الكروس كاونتري، وبطولة الشرق الأوسط للراليات، فضلاً عن بطولة العالم للرليات ضمن الفئة الثانيّة "دبليو آر سي2".

"الحمدالله فزتُ في جميع البطولات التي شاركتُ بها خلال موسم 2015" قال العطية في بيانٍ رسمي تعليقًا على التصميم الجديد لسيارته، ثم تابع قائلاً "جاءت هذه النتائج بتوفيقٍ من الله وإصراري الكبير والدائم على رفع الراية القطرية في المحافل التي أشارك بها".

وأضاف "أوّد شُكر سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دعمه المُستمر، كما أشكر وزارة الشباب والرياضة القطرية، فضلاً عن الشركات الراعية وفي طليعتها شركة أوريدو للإتصالات، وشركة ريد بُل لمشروبات الطاقة".

ويأمل العطية أن يتمكّن من تحقيق لقب رالي داكار للمرّة الثانيّة على التوالي عندما تنطلق المُنافسات مطلع العام المُقبل في 3 يناير/كانون الثاني.

وقال "أنهي الآن استعداداتي لرالي داكار 2016، إذ سأسعى جاهدًا لرفع الراية العربية عامة وراية بلادي الحبيبة قطر خاصة وأسأل الله التوفيق في مهمة تحقيق اللّقب الثالث".

تجدر الإشارة إلى أنّ القطري قرّر المُشاركة على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" في رالي لبنان الذي أقيم بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات بُغيّة تحقيق لقب رالي الأرز للمرّة الأولى في مسيرته، بيد أنه خرج باكرًا من إطار المُنافسات بعد خروجه عن المسار.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي , بطولة الشرق الأوسط للراليات
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة