ميك يُوقع عقدًا جديدًا مع سيتروين لثلاث سنوات

المشاركات
التعليقات
ميك يُوقع عقدًا جديدًا مع سيتروين لثلاث سنوات
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
16-12-2015

أعلنت سيتروين أن كريس ميك وقعَّ عقدًا جديدًا يبقى بموجبه ضمن صُفوف الفريق الفرنسي المُشارك في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

كريس ميك ، فريق سيتروين العالمي للراليات
منصة التتويج: المركز الثاني كريس ميك وبول ناغل، سيتروين دي إس3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للر
كريس ميك وبول ناغل، سيتروين دي إس3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات
ماريك ناواريسكي مدير فريق سيتروين العالمي للراليات مع كريس ميك ، فريق سيتروين العالمي للراليات
كريس ميك وبول ناغل، سيتروين دي إس3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات

قررت سيتروين تعليق برنامج فريقها المصنعي في موسم 2016 من بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" على أن تعود في موسم 2017 مع سيارة جديدة بالكامل، مما أدى لغُموضٍ حول مُستقبل ميك في البُطولة.

وظهرت تقارير أشارت إلى أن السائق المُتحدِّر من منطقة أولستر قد توصل لاتفاقٍ مع فريق تويوتا الذي يُديره السائق السابق تومي ماكينن، ولكن قررَّ ميك (36 عامًا) في نهاية المطاف البقاء مع سيتروين، حيث انضم إليهم كسائق دائم في بداية 2014.

عن ذلك قال ميك: "بالنسبة لي كان هنالك العديد من الخيارات المُتاحة لكي أُتابع مسيرتي المهنية، ولكني اخترت البقاء مع سيتروين من أجل حصد نتائج العمل الذي أنجزناه في الموسمين الماضيين". علمًا بأنه أحرز فوزه الأول في "دبليو آر سي" في رالي الأرجنيتن موسم 2015.

وأضاف: "كما أنها طريقةٌ لأشكر الفريق من خلالها على ثقتهم التي أظهروها تجاهي، نعرف بعضنا جيدًا حيث يُعتبر هذا التفاهم عاملاً أساسيًا في تطوير السيارة الجديدة بنجاح".

وتابع: "أشعر بالإثارة حول الأشهر القليلة المُقبلة، حيث بدأت مسيرتي في رياضة السيارات كمُهندس تصميم لذا لا يُمكنني الانتظار حتى أجلس خلف مقودها، سأتابع كل مرحلة من مراحل تصميم وتجميع أول سيارة باهتمامٍ كبير".

جولات مُختارة في موسم 2016

إلى ذلك ستكون مسؤولية ميك الرئيسية تطوير سيارة موسم 2017، حيث يُعتقد بأنه سيُشارك في عدة جولات مع فريق "بي أتش سبورت" الذي يستخدم سيارات سيتروين طراز "دي أس 3" الموسم المُقبل، من المُحتمل أن يكون ذلك إلى جانب ستيفان لوفيبري الذي يحظى بدعمٍ من العلامة الفرنسية.

وفي هذا الصدد قال رئيس فريق سيتروين إيف ماتون: "من ناحية برنامجنا الجديد، قبل كل شيء، نُريد سائقين من الطراز الأول وذوي خبرة مع معرفة تقنية كبيرة".

وأضاف: "ومما لا شكَّ فيه يُعتبر كريس الخيار الأفضل ويسرنا بأنه قرر البقاء ضمن صفوفنا".

وختم بالقول: "سيكون لبرنامج التجارب الأولوية لدى كريس اعتبارًا من شهر أبريل/ نيسان، حيث من المُقرر أن تبدأ التجارب الأولية على السيارة الجديدة. ومع ذلك لن يخلو جدول أعماله من المُشاركة في بعض الجولات من بُطولة العالم".

المقال التالي
هيونداي تكشف رسميًا عن سيارتها الجديدة "آي 20 - دبليو آر سي"

المقال السابق

هيونداي تكشف رسميًا عن سيارتها الجديدة "آي 20 - دبليو آر سي"

المقال التالي

ناصر العطية يكشف عن تصميم سيارته الـ"سكودا فابيا آر5" لموسم 2016

ناصر العطية يكشف عن تصميم سيارته الـ"سكودا فابيا آر5" لموسم 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين كريس ميك
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة