ميك يسعى لضمان المركز الثاني لفريقه سيتروين في رالي بريطانيا

قال كريس ميك بأنه يهدف لضمان تحقيق سيتروين مركز الوصافة في ترتيب الصانعين ضمن منافسات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" خلال رالي بريطانيا الذي سيُقام نهاية الأسبوع الجاري.

تتقدم سيتروين على هيونداي في بُطولة المُصنعين بفارق ضئيل يبلغ أربع نقاط فقط في المعركة التي تجمعهما على مركز الوصافة خلف فولكسفاغن وذلك قبل التوجه لخوض المرحلة الأخيرة من موسم 2015 لبُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

هذا التقارب الشديد في النقاط يجعل من تحقيق نتائج جيدة في ويلز، حيث يُقام الرالي البريطاني، عاملًا حيويًا لكل من سائقي فريق سيتروين كريس ميك ومادس أوستبرغ، وقال السائق المُتحدِّر من أولستر في إيرلندا الشمالية بأنه يهدف للصعود إلى منصة التتويج من أجل ضمان حُصول الصانع الفرنسي على المركز الثاني في الترتيب العام.

حيث قال ميك: "نوعًا ما يُعتبر هذا رالي بلادي وسيكون هنالك الكثير من الدعم لنا".

وأضاف: "عليّ الاعتراف بذلك، لا أتمتع بخيرة كبيرة في هذا الحدث مثل السائقين الذين ينافسون هنا خلال الأعوام العشرة الأخيرة".

وتابع: "غالبية مراحل الرالي تُقام على طرقات طبيعية والقيادة سلسلة عليها، وفي بعض الأحيان تشعر داخل السيارة بمستوى المنافسة العالي وهذا ما يجعلها أكثر مُتعة للقيادة".

واستدرك بالقول: "نعرف ما علينا فعله، إنهاء البُطولة في المركز الثاني. لذا علينا المُحاولة وإنهاء الرالي أمام مُنافسينا والصُعود لمنصة التتويج إن أمكننا ذلك".

وحقق ميك خلال الحصة الرسمية التي جرت اليوم الخميس، ثالث أسرع توقيت، مُتخلفًا بثلاثة أعشار من الثانية فقط عن ثُنائي فولكسفاغن سيباستيان أوجييه وياري ماتي لاتفالا، اللذين حققها أوقاتًا مُتطابقة.

البطل المحلي إيفانز يهدف للإنهاء ضمن المراكز الخمسة الأولى

من ناحيةٍ أخرى تمكن إلفين إيفانز سائق فريق "أم – سبورت فورد" من إنهاء الرالي الموسم الماضي في المركز الخامس خلال ظُهوره الأول في الرالي الذي يُقام على أرضه، ويهدف السائق الويلزي البالغ من العُمر 26 عامًا لأن يُكرر إنجاز العام الماضي على الأقل.

إذ قال: "من الجميل دائمًا إنهاء الموسم في بلادك، يتمتع رالي ويلز بريطانيا العُظمى بجوٍ رائع".

وأضاف: "جماهير وطني تقف خلفنا حقًا وفي الحقيقة أتطلعُ قُدُمًا لتجربة بعضٍ من أفضل المراحل في العالم للمرة الثانية خلال مسيرتي في القيادة ضمن منافسات الرالي العالمية".

وتابع: "تمكنا في الموسم الماضي من تحقيق المركز الخامس في الترتيب العام النهائي للرالي وأريد على الأقل مُعادلة نفس النتيجة هذا العام".

وختم بالقول: "ستكون المُنافسة قوية مع الكثير من السائقين الذين يسعون للوُصول إلى منصة التتويج، وفي حال سارت جميع الأمور كما نريد، فأعتقد بأننا أكثر من قادرين على المُنافسة لتحقيق نتائج قوية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي ويلز
قائمة السائقين إلفين إيفانز , كريس ميك
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات , أم-سبورت
نوع المقالة تقديم