ميك: الفوز بالراليات فقط هدفنا لما تبقى من جولات في 2017

قال كريس ميك بأنه تخلى عن أي شكلٍ من أشكال الخطط حول موسم 2017، إذ أصبح يركز الآن على الفوز بأكبر قدرٍ ممكن من جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لما تبقى من العام.

اضطر السائق الأول في فريق سيتروين كريس ميك للانسحاب في ثلاث جولات من أصل أربع هذا الموسم من الـ"دبليو آر سي"، حيث سيصل إلى جولة الأرجنتين وهو يحتل المركز السابع في الترتيب العام ومتخلفًا بفارق 61 نقطة عن المتصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه.

ورغم معاناة سيتروين في إظهار أدائها حتى قبل أن تضرب المشاكل ميك في جولتي مونتي كارلو والسويد، إلا أنه تمكن من إحراز الفوز في جولة المكسيك وتصدر رالي كورسيكا قبل أن يضطر للانسحاب بسبب مشاكل في المحرك.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع ميك قال فيه: "حصلت على ثقة جيدة فيما يتعلق بأداء السيارة، ولكن لا يمكننا القول بأننا في قمة أدائنا إذ خرجنا خاليي الوفاض من ثلاث جولات ونقبع في المركز السابع في الترتيب العام".

وأضاف: "في مطلع العام كان لدينا خطة ووضعنا بعض المخططات حول كيف ستسير الأمور، ولكنها أصبحت بلا جدوى الآن. لقد أصبح الحديث الآن عن الفوز بالراليات وحسب".

ويعني المركز السابع في الترتيب العام لميك بأنه سيحصل على أفضلية جيدة فيما يتعلق بانطلاقته وحالة الطرق في اليوم الافتتاحي لرالي الأرجنتين يوم غدٍ الجمعة. وردًا على حقيقة أن فوزه الأول في "دبليو آر سي" جاء من بوابة رالي الأرجنتين قبل عامين، مما يجعله المرشح الأوفر حظًا للفوز به، قال ميك: "سآخذ ذلك بالاعتبار، إذا كان هذا ما قاله الناس".

وأضاف: "ينبغي أن تكون معقولًا فيما يتعلق بالرالي، إنه مكانٌ صعب حيث يمكن لحجرٍ مقلوبٍ على خط السباق أن ينهي مشاركتك، لذا من السهل أن تنسحب من الرالي".

آفاقٌ جديدةٌ لبرين

إلى ذلك سيشهد رالي الأرجنتين أول مشاركةٍ للسائق كريغ برين، زميل ميك في الفريق، خارج الجولات الأوروبية، إذ قال السائق الإيرلندي: "لقد مضت فترة على خوضي حدثًا جديدًا، خضت راليات شاركت بها سابقًا عدة مرات والآن علي التحضير بجد لرالي الأرجنتين".

وأضاف: "كما إنه صعبٌ بعض الشيء لأني لم أخض من قبل راليًا قاسيًا على متن سيارة رالي عالمية، علي أن أتعلم كيف سيكون أداء هذه السيارة على هذه النوعية من الطرقات، وبالتحديد في المرور الثاني حيث يمكن أن تصبح المسارات أكثر وعورةً".

هذا وأنهى برين مشاركاته الثلاث التي خاضها لغاية الآن في موسم 2017 من "دبليو آر سي" في المركز الخامس، حيث يعتبر حاليًا أفضل سائقٍ لسيتروين على صعيد النتائج، متقدمًا على ميك بست نقاط ومركزٍ واحد في الترتيب العام المؤقت.

وقال برين: "نوعًا ما أعيش في فقاعةٍ حيث سارت الأمور على ما يرام، ولكن علي النظر خارج الفقاعة وأن أتوقع أن تكون نهاية الأسبوع هذه واحدة من أصعب الجولات التي سأخوضها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين كريس ميك
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً