ميكيلسن: سيارة هيونداي للراليّات تُذكّرني بمقاتلة فولكسفاغن

صرّح سائق هيونداي في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أندرياس ميكيلسن بأنّ سيارة فريقه "أي20" تُذكّره بمقاتلة فولكسفاغن "بولو" التي هيمنت في وقتٍ سابق على مُجريات البطولة.

فرض سيباستيان أوجييه سيطرته على منافسات "دبليو آر سي" ضمن صفوف فولكسفاغن منذ موسم 2013 وحتّى انسحاب الصانع الألماني الصادم من البطولة مع نهاية موسم 2016، والذي خلّف وراءه أوجييه وزميليه ضمن صفوف الفريق ياري-ماتي لاتفالا وميكيلسن من دون مقعد.

وفي حين نجح أوجييه ولاتفالا في إيجاد مقعدين لهما في الفئة العُليا للبطولة، اضطرّ ميكيلسن إلى بدء موسم 2017 ضمن فئة "دبليو آر سي 2" على متن سيارة سكودا "آر5".

لاحقًا، انضمّ ميكيلسن للقيادة لصالح سيتروين في ثلاث جولات ضمن منافسات "دبليو آر سي"، مُحققًا أفضل نتيجة له خلال تلك المشاركات في فنلندا بحلوله ثانيًا، وذلك قبل أن ينتقل إلى صفوف هيونداي للراليّات الثلاثة الأخيرة من الموسم. حيث وجد بأنّ سيارة الصانع الكوري الجنوبي "تشبه بشكلٍ كبير" مقاتلة فولكسفاغن.

"شعرت وكأنني أعود خلف مقود سيارة بولو عندما قدت سيارة هيونداي، لا سيّما على المسارات الحصوية" قال ميكيلسن عن سيارة «أي20» على هامش معرض أوتوسبورت الدولي.

وأضاف: "كانت سيارة سيتروين سي 3 أصعب بعض الشيء في قيادتها على المسارات الحصوية، لكنّها كانت رائعة بالفعل على الأسفلت".

وتابع: "أشعر الآن أنّنا في أفضل موقعٍ ممكن للمنافسة على لقب البطولة. إذ أشعر براحة أكبر داخل السيارة، لذا أثق بأنّنا نملك إمكانيات كبيرة وسيكون بمقدورنا المنافسة في الصدارة".

يُشار إلى أنّ أوّل موسم كامل لميكيلسن مع هيونداي سينطلق في مونتي كارلو هذا العام، والتي فاز فيها ضمن فئة "دبليو آر سي 2" العام الماضي بفارق تجاوز الثلاث دقائق مع سكودا.

"نسيطر على الوضع بشكلٍ كبير، إذ لم نواجه العديد من الأجواء الصعبة إلى الآن، لا جليد ولا ثلوج، حيث ما نزال نبحث عن ذلك في الوقت الحالي" قال ميكيلسن.

وأكمل: "أثق أنّنا ومع انطلاق رالي مونتي كارلو، سنكون جاهزين لموسم 2018".

من جهته كشف مدير هيونداي ميشيل ناندان أنّ فريقه سيُشارك بأربع سيارات في رالي البرتغال، حيث سيقود داني سوردو وهايدن بادون بجوار السائقَين الأساسيَين تييري نوفيل وميكيلسن.

إذ يتّخذ الفريق تلك الخطوة من أجل ضمان مشاركة كلٍّ من سوردو وبادون في نفس عدد الجولات في 2018، كونهما سيتشاركان قيادة سيارة هيونداي الثالثة خلال الجولات الـ12 المتبقية في الموسم.

هذا وسينضمّ سوردو إلى نوفيل وميكيلسن في الجولة الافتتاحية التي تُقام الشهر الجاري في مونتي كارلو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن
نوع المقالة أخبار عاجلة