مركز وصافة بطولة العالم للصانعين بين يدي فريق "سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" من جديد

مع انتهاء منافسات المرحلة الافتتاحية لليوم الأخير والتي فاجأت صعوبتها السائقين، تمكن كريس ميك من إنهاء رالي كورسيكا في المركز الرابع بينما نجح مادس أوستبيرج في الإنهاء سادساً.

لقد عاد مركز الوصافة في بطولة العالم للراليات عن فئة الصانعين ليصبح من نصيب فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من جديد، بعد أن تمكن سائقا الفريق كريس ميك ومادس أوستبيرج من تسجيل عشرين نقطة هامة ضمن منافسات رالي كورسيكا. حيث أنهى ميك رابعاً محققاً 12 نقطة بينما سجل أوستبيرج 8 نقاط حين أنهى سادساً خلف مقود سيارة "دي إس3 دبليو آر سي"، وهكذا فإن فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات يتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة المؤقت وبرصيد قدره 184 نقطة مع بقاء راليين اثنين فقط على انتهاء الموسم.

هذا وبعد يومين مضنيين في الجزيرة الفرنسية، وإلغاء مرحلتين من أصل 9 مراحل تألف منها رالي كورسيكا، تفاجأ جميع السائقين بالمرحلة الافتتاحية لليوم الأخير (المرحلة 7 بطول 36,71 كلم) إذ تابعت مراحل رالي فرنسا في خداع السائقين ووضع استراتيجياتهم في خانة التكهنات خصوصاً لناحية اختيار الإطارات.

كان سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج يناضل للوصول إلى وتيرة قيادة ثابتة طيلة أيام الرالي ولم يتمكن من الوصول إلى حل لفك "أحجية كورسيكا" وقال السائق النرويجي: "تفاجأت ككثير من السائقين بحالة المرحلة السابعة اليوم! لم نكن نتوقع أبداً بأنها ستكون مبتلة، لقد كان من الصعب جداً المحافظة على وتيرة قيادة ثابتة فيها. حصدنا بعض النقاط الهامة للفريق وأنا سعيد بعودتي للراليات بعد أستراليا."

كان ذلك في وقت كان فيه زميله كريس ميك يقدم تأدية ثابتة وسعيداً باختياره الموفق للإطارات ذات التركيبة القاسية،  فعلى الرغم من صعوبة الاختبار الفرنسي، إلا أن ميك كان يحاول التركيز على قيادته أكثر من أي شيء آخر وقال: "الرالي صعب جداً بسبب المفاجآت التي كانت تقدمها لنا المراحل باستمرار، لم تكن مراحل اليوم سهلة على الإطلاق إلا أنني كنت أحاول التركيز على قيادتي. أنا سعيد بوتيرة القيادة الثابتة التي قدمتها طيلة الرالي. لقد كان هدفنا منذ البداية انهاء الرالي في مركز متقدم وحصد أكبر عدد من النقاط للفريق. أتطلع قدماً الآن لرالي اسبانيا."

بالانتقال إلى بطولة العالم للناشئين JWRC، فقد اضطر سائق فريق أبوظبي للسباقات الناشئ محمد المطوّع للانسحاب في الأمتار الأخيرة من المرحلة السابعة على إثر انزلاق سيارته، ولم يتمكن من إكمال الرالي وقال:"كان هدفنا منذ البداية أن ننهي الرالي لاكتساب الخبرة وتطوير ملاحظات المراحل، لم نكن نضغط وكنت أتبع استراتيجية القيادة الحذرة سيما في مثل ظروف رالي كورسيكا التي بات الجميع يعرف مدى صعوبتها وغموضها، لا أعلم كيف وقع الحادث في الأمتار الأخيرة من المرحلة الأولى لهذا اليوم، ولهذا سأعود لمشاهدة تسجيل الكاميرا الداخلية لمعرفة أين كان الخطأ ومحاولة تصويبه سواء كان في ملاحظات المراحل أو في أسلوب قيادتي قبل التوجه لرالي اسبانيا."

تقام الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات في إسبانيا من 22 إلى 25 أكتوبر الجاري بمشاركة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات ومحمد المطوع ضمن فريق أبوظبي للسباقات في بطولة الناشئين.

النتائج المبدأية – رالي كورسيكا

1/ لاتفالا / فولكسفاغن بولو R WRC / 2:39:46.7 ساعة

2/ إيفانز / فورد فييستا RS WRC / بفارق 43.1 ث

3/ ميكلسن / فولكسفاغن بولو R WRC / بفارق 46.3 ث

4/ ميك / DS 3 WRC / بفارق 1:33.4 د

5/ بادون / هيونداي i20 WRC / بفارق 1:53.6 د

6/ أوستبيرج / DS 3 WRC / بفارق 1:59.8 د

7/ سوردو / هيونداي i20 WRC / بفارق 2:10.4 د

8/ بوفييه / فورد فييستا RS WRC / بفارق 2:12.8 د

9/ سارازان / فورد فييستا RS WRC / بفارق 2:39.3 د

10/ تاناك / فورد فييستا RS WRC / بفارق 3:43.0 د

ترتيب بطولة السائقين بعد رالي كورسيكا

1/ سيباستيان أوجييه 238 نقطة

2/ ياري-ماتي لاتفالا 160 نقطة

3/ أندرياس ميكلسن 126 نقطة

4/ مادس أوستبيرج 98 نقطة

5/ تيري نوفيل 86 نقطة

6/ كريس ميك 83 نقطة

7/ إلفن إيفانز 81 نقطة

8/ هايدن بادون 66 نقطة

ترتيب بطولة الصانعين بعد رالي كورسيكا

1/ فولكسفاغن موتورسبورت 368 نقطة

2/ سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات 184 نقطة

3/ هيونداي موتورسبورت 183 نقطة

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي فرنسا
حدث فرعي الختام
قائمة السائقين كريس ميك , مادس أوستبرغ
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً