لوب يشرح سبب انسحابه "المُحبط" من اليوم الأوّل لرالي كورسيكا

المشاركات
التعليقات
لوب يشرح سبب انسحابه
دايفيد إيفانز
كتب: دايفيد إيفانز
ترجمة: أحمد مجدي
06-04-2018

يتّجه سيباستيان لوب "المُحبط" للعودة إلى منافسات رالي كورسيكا يوم غدٍ السبت بعد انسحابه المبكّر من المراحل الصباحية لجولة موطنه في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" اليوم الجمعة.

سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب، سيتروين موتورسبورت

انسحب الفرنسي – الذي يخوض مشاركته الثانية من أصل ثلاثٍ مقرّرة في موسم عودته إلى البطولة – من منافسات اليوم الافتتاحي لرالي كورسيكا بعدما انزلقت سيارته وخرجت عن المسار قُبيل انطلاق المرحلة الثانية من الفترة الصباحية.

وضمن معرض حديثه عقب انسحابه قال لوب: "كنت سريعًا للغاية خلال دخول المنعطف عندما واجهت مشكلة في الانعطاف ولم أتمكّن من إبطاء سرعتي بالشكل الكافي ليكون بمقدوري الانعطاف بشكلٍ صحيح. حاولت تجنّب الاصطدام بشجرة كانت أمامي، لكنّ سيارتي انزلقت وخرجت عن المسار".

وأضاف: "حاولنا دفع السيارة بمساعدة المتفرجين، لكنّنا دفعناها في الاتّجاه الخاطئ نحو أحد المصارف، حيث علقت هناك".

وتابع: "من المُحبط للغاية أن تبدأ راليًا بهذا الشكل، الآن ليس بوسعي فعل شيء. هكذا هي الحياة. بدت وتيرتي جيّدة وواعدة بأن أكون ضمن معركة الصدارة، لكنّ الأمور لم تسر لصالحي".

يُشار إلى أنّه وخلال مشاركته الأولى في رالي كورسيكا منذ فوزه الرابع على التوالي على الجزيرة الفرنسية في 2008، كان لوب ثاني أسرع السائقين خلال التجارب الافتتاحية التي امتدّت لـ30 ميلًا. حيث أنهاها بطل العالم تسع مرّات أبطأ بـ9.7 ثانية من غريمه سيباستيان أوجييه، لكنّه كان متقدّمًا بفارق 8.4 ثانية أمام صاحب المركز الثالث أوت تاناك على متن سيارة تويوتا.

كما نُشير إلى أنّ منافسي لوب سرعان ما أشادوا بجهود الفرنسي المبكّرة بعدما حلّ ثانيًا خلف المتصدّر أوجييه في التجارب الافتتاحية.

حيث قال أوجييه في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أمضينا وقتًا رائعًا في المرحلة الأولى. إذ أرفع القبعة للوب على العمل الرائع الذي قام به. إذ أن عودته بعد كلّ هذه الفترة ليكون الأقرب لي لهي أمرٌ مذهلٌ للغاية. لا أعلم ما حدث معه خلال المرحلة الثانية، لكنّ انسحابه كان أمرًا مؤسفًا".

من جهته، وعند سؤاله إذا كان يعتقد بأن الوقت الذي أمضاه لوب في منافسات الرالي كروس – مع مستويات التماسك المختلفة في هناك – قد يكون ساعده ضمن الأجواء المتقلّبة للمرحلة الافتتاحية، أجاب زميله ضمن صفوف سيتروين كريس ميك قائلًا: "ربما. إنّه أمرٌ ممكن. أو ربما يكون كلّ ما في الأمر أنّه سائق جيّدٌ للغاية بالفعل".

دبليو آر سي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي فرنسا
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
الكاتب دايفيد إيفانز
نوع المقالة أخبار عاجلة