لوب: تحضيراتي لرالي كورسيكا أبسط ممّا كانت لرالي المكسيك

المشاركات
التعليقات
 لوب: تحضيراتي لرالي كورسيكا أبسط ممّا كانت لرالي المكسيك
كتب: دايفيد إيفانز
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
31-03-2018

صرّح سيباستيان لوب بأنّ تحضيراته لرالي كورسيكا نهاية الأسبوع المُقبل ضمن منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أبسط ممّا قام به استعدادًا لرالي المكسيك الذي خاضه مطلع الشهر الجاري.

سيباستيان لوب، سيتروين سي3 دبليو آر سي
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3 دبليو آر سي
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3، سيتروين موتورسبورت
سيباستيان لوب، سيتروين موتورسبورت

خاض بطل العالم تسع مرّات مشاركته الأولى في البطولة بعد غيابٍ دام لثلاث سنوات في المكسيك، حيث تصدّر الحدث – الذي يُمثّل مشاركته الأولى على مسار حصوي خلال خمس سنوات – قبل أن يتسبّب انثقاب في تراجعه إلى المركز الخامس.

وقد أكمل لوب يومَي اختبارٍ على متن سيارة سيتروين "سي3 دبليو آر سي" في كورسيكا الأسبوع الماضي، حيث قال بأنّ التأقلم مع سيارة بإعدادات المسارات الأسفلتية كان أبسط من تحضيراته للمنافسة على المسار الحصوي في المكسيك.

يُشار إلى أنّ المرّة الأخيرة التي شارك فيها لوب في كورسيكا كانت في العام 2008، إذ اعترف الفرنسي بأنّ افتقاره للمعرفة بالمسار – حيث قاد في المقابل 70 بالمئة من مسار رالي المكسيك – قد يتسبّب في معاناته في الجولة المُقبلة.

فقال في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "من الصعب الجزم بما سيكون ممكنًا خلال الجولة المُقبلة. لطالما كنت تنافسيًا على المسارات الأسفلتية، إذ آمُل أن يكون الحال هكذا عندما نخوض منافسات الرالي هنا".

وأضاف: "لكن على الجانب الآخر، يُعدّ رالي كورسيكا جديدًا بالنسبة لي هذا العام. حيث سيتعيّن عليّ استكشاف كلّ مرحلة، ما سيُمثّل نقطة ضعفٍ بالنسبة لي. من الصعب الجزم بأيّ شيء، لكنّني آمُل بأن أكون ضمن المعركة".

جديرٌ بالذكر أنّ وصول لوب إلى الاختبارات قد تأخّر بسبب التزامات فريقه في فرنسا، ما يعني أنّه أكمل فقط يومًا ونصف من الاختبارات.

"كانت الاختبارات جيّدة وسارت على النحو المطلوب" قال لوب الذي فاز برالي كورسيكا أربع مرّات من 2005 إلى 2008.

ثمّ تابع: "شعوري داخل السيارة كان جيّدًا للغاية، فقيادة السيارة في المكسيك ساعدتني كثيرًا هنا، حتى وإن كانت على مسارٍ حصوي – إذ كنت معتادًا أكثر على السيارة ممّا كنت عندما خضت اختباري الأوّل على مسارٍ حصوي".

وأكمل: "كان التأقلم مع السيارة على المسار الأسفلتي أسهل في الواقع، إذ كنت معتادًا أكثر على السيارة. لكنّني واجهت صعوبة في الانعطاف بعض الشيء، حيث سنحاول العمل على تلك النقطة، لكن بخلاف ذلك، كان الشعور جيّدًا".

وأردف: "بعد اختباري الأوّل للسيارة، بدأت على الفور في العمل على إيجاد إعدادات أفضل بالنسبة لي، إذ كان شعوري رائعًا للغاية بعد الاختبار الثالث أو الرابع، حيث حاولنا حينها القيام ببعض التعديلات. لم أكن بحاجة إلى أيّة تغييرات كبيرة على السيارة، فقد وجدت الإعدادات المناسبة بسرعة كبيرة، لكنّني جرّبت حينها إعدادات أخرى لأختبر المشاعر المختلفة من السيارة وأحاول الاستعداد للأجواء المختلفة".

تجدر الإشارة إلى أنّ وصول لوب المتأخّر إلى الاختبارات منح كريس ميك فترة صباحية إضافية من التجارب قبل تسليم مهام القيادة إلى زميله، حيث قال الفرنسي بأنّ العمل مع ميك كان يُسهّل من ضبط إعدادات السيارة.

فقال في ختام حديثه: "إعداداتي للسيارة قريبة ممّا يعتمده ميك، وهذا يسهّل من الوضع كثيرًا".

نُشير إلى أنّ رالي كورسيكا هو ثاني جولة من ثلاثٍ من المقرّر أن يخوضها لوب هذا الموسم، حيث ستكون مشاركته الثالثة في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل في إسبانيا.

المقال التالي
دبليو آر سي: سيتروين ترغب بتمديد برنامج لوب في البطولة

المقال السابق

دبليو آر سي: سيتروين ترغب بتمديد برنامج لوب في البطولة

المقال التالي

رالي كورسيكا: أوجييه يحتلّ الصدارة ولوب يتعرض إلى حادث

رالي كورسيكا: أوجييه يحتلّ الصدارة ولوب يتعرض إلى حادث
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي فرنسا
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
الكاتب دايفيد إيفانز
نوع المقالة أخبار عاجلة