لاتفالا: "موسمي سيبدأ في المكسيك"

صرّح ياري – ماتي لاتفال سائق فريق فولكسفاغن أن الانطلاقة الحقيقية لموسمه ستبدأ من الجولة القادمة في رالي المكسيك – الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" – حيث أخفق في تسجيل النقاط خلال أول جولتين جرّاء خطأ قيادي ارتكبه وتعطل السيارة.

في رالي مونتي كارلو، تضرر نظام التعليق لسيارة ياري – ماتي لاتفالا إثر انزلاق السيارة في أخدود، أما في رالي السويد فقد أدى تعطل عمود نقل الحركة إلى خروجه من المنافسات منذ اليوم الأول.

وقال السائق الفنلندي: "استعملت هامش المناورة، ارتكبت خطأ في مونتي كارلو، والآن السيارة استنفذت فرصتها. ولم يعد أمامنا مجال لأي خطأ، بالنسبة لي ينبغي أن يبدأ الموسم مُجددًا من الجولة المقبلة في المكسيك".

وأضاف: "كانت نهاية أسبوع صعبة في السويد. حيث قدنا طوال يوم الجمعة ونحن نُعاني من سيارة متضررة".

وأكمل: "بذلت كل ما لدي في مرحلة السرعة «باوَر ستايج» ولكوننا السيارة الأولى على المسار لم نمتلك أية فرصة لإحراز النقاط. وهذا أمرٌ محبط، ولكن هكذا سارت الأمور معنا. والآن علينا التقدم".

وعلى الرغم من انسحاب لاتفالا من قبل في مناسبة واحدة على الأقل من أصل اثنتين، إلا أن موسمه الرابع في صفوف فولكسفاغن يعتبر الأول الذي يلازمه فيه سوء الحظ لدرجة أنه لم يتمكن من تسجيل النقاط في أول جولتين.

حيث قال: "كانت بداية الموسم مختلفةً تمامًا عن تلك التي رغبت بها. عندما يكون رصيدك من النقاط صفرًا بعد أو جولتين فإن الوقت قد حان لكي تبدأ التسجيل في جميع الجولات المتبقية".

وتابع: "عندما يتعلق الأمر بمنافسة سيباستيان، فإن كل ما بمقدوري قوله هو أنه قويٌ جدًا. بالطبع سأبذل قصارى جهدي، ولكن لا يمكنني بذل أي شيء بخلاف الذهاب للجولة التالية ومحاولة إحراز النقاط".

هذا وسيخوض لاتفالا رالي المكسيك مع ماضٍ سيء، إذ تمكن من الدخول ضمن دائرة المراكز العشرة الأول مرةً واحدةً فقط خلال المشاركات الأربع الماضية له في بلاد "السومبريرو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة