لاتفالا: تويوتا تستطيع الوصول إلى منصّة التتويج بدءًا من رالي الأرجنتين

يرى ياري-ماتي لاتفالا أنّ فريق تويوتا العائد إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" يُمكنه أن يستهدف التواجد على منصّة التتويج بدءاً من رالي الأرجنتين خلال موسم عودته العام المُقبل.

أعلنت تويوتا انضمام الفنلنديّ إلى تشكيلة سائقيها بجوار يوهو هانينن وإسابيكا لابي ضمن موسمها الأوّل في البطولة منذ 1999 خلال حفل انطلاق الفريق في هيلسينكي مطلع هذا الأسبوع.

خلال موسمه الأخير مع فولكسفاغن، عانى لاتفالا من موسمٍ ضعيف في 2016 إذ أحرز ثلاث منصّات تتويجٍ فقط في طريقه لتحقيق المركز السادس ضمن الترتيب العام.

لكنّ صاحب الـ 31 عامًا – والذي اعترف أنّ نتائجه الضعيفة هذا الموسم كان سببها قلّة الدوافع لديه – يرى أنّه واثقٌ من قدرته على استعادة أدائه الجيّد الآن بعد انضمامه إلى تويوتا.

"قدِمتُ إلى هنا بعد موسمٍ صعبٍ للغاية، إذ أدركت بعد بضع جولاتٍ عدم امتلاكي أيّة فرصةٍ لنيل اللقب" قال لاتفالا، مُضيفًا: "هدفي واضح، الفوز باللقب".

وأردف: "عندما تُدرك أنّك لا تستطيع تحقيق ذلك، فإنّك تفقد الدافع وتبدأ في ارتكاب الأخطاء ولا تتصرّف بالطريقة الصحيحة. لقد خسرت دافعي تمامًا بحلول رالي ألمانيا".

وتابع: "أنهت هذه الفرصة مع تويوتا فترةً صعبةً للغاية بالنسبة لي. الآن أنا هنا، سعيدٌ ومُتحفّزٌ للغاية".

وأكمل: "هدفي الشخصيّ هو العودة إلى الأداء الذي أظهرته في 2015. فقد أحرزت المركز الثاني في ثلاث جولات والمركز الثالث في جولتين".

وأضاف: "الآن حان الوقت كي أوجّه هدفي نحو اللقب، إذ أعتقد بأنّني في المكان المناسب الذي يُخوّلني تحقيق ذلك".

واستدرك: "أعي بكلّ تأكيدٍ أنّه سيتعين علينا أن نستغلّ الجزء الأوّل من موسم 2017 في تحسين وتطوير السيارة، لكنّني أعلم أنّ تويوتا ملتزمةٌ بالكامل لهذا المشروع وترغب في نيل لقب بطولة العالم".

خلال مقارنته لموسم تويوتا الأوّل بعد عودتها إلى البطولة بذلك الذي حظيت به فولكسفاغن منذ أربعة أعوام، اعترف لاتفالا أنّه سيتعيّن عليه أن يكون "واقعيًا" حيال طموحاته في السباقات الافتتاحيّة، لا سيّما وأنّه اختبر لبضع أميالٍ فقط مع تويوتا حتّى الآن.

لكنّه يرى أنّ العلامة اليابانيّة بوسعها المنافسة على منصّة التتويج بحلول الجولة الرابعة من البطولة في الأرجنتين.

"أعتقد أنّه سيكون جيّدًا لو ننهي الجولات الثلاث الأولى ضمن الخمسة الأوائل، ومن ثَمّ في الأرجنتين أرى أنّه سيكون بوسعنا المنافسة على منصّة التتويج" قال لاتفالا.

واستطرد: "أتذكّر عندما خاضت فولكسفاغن موسمها الأوّل (في 2013)، خلال الجولات الثلاث أو الأربع الأولى منحنا أنفسنا الوقت لمعرفة مستوانا، ومحاولة إغلاق الفارق مع السيارات التي كانت متواجدة من قبل في البطولة".

وتابع: "أمّا في هذه الحالة، أُدرك أنّنا سنخوض الجولات الأولى من البطولة بأميال اختبارٍ قليلة، لذا علينا أن نكون واقعيين".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني أرى أنّه بعد الجولات الأربع الأولى، على أقصى تقدير، سيكون هدفنا هو التواجد على منصّة التتويج. لذا سنُحاول التواجد في المراكز الثلاثة الأولى منذ رالي الأرجنتين فصاعدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة