كريس ميك يصف رالي البرتغال بالمثالي

عبّر كريس ميك عن سعادته بعد أن أحرز فوزه الثاني ضمن مسيرته في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" ليصبح ثالث سائق بريطاني يحقق انتصارين في البطولة إلى جانب كولين مكراي وريتشارد بورنز.

يشارك الإيرلندي الشمالي ميك مع فريقه سيتروين في البطولة بسباقات منتقاة بهدف تطوير سيارة الموسم المقبل.

تمكّن ميك من هزيمة أندرياس ميكيلسن وسيباستيان أوجييه ثنائي فولكسفاغن ليحقق الانتصار بعد تصدّره لأغلب فترات الرالي، حيث قال بعد الفوز: "لقد كانت جولة شبه مثالية بالفعل. أريد أن أشكر فريقي وخصوصاً مهندسي الخاص الذي قام بعمل جبّار خلال هذا الحدث".

وأضاف: "قبل الانطلاقة، لم أكن أعلم ما عليّ توقعه. على الرغم من أنني أجريت العديد من الاختبارات خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكنني لم أقطع الكثير من المسافة على متن السيارة".

وتابع: "لكنني تمكنت من القيادة بسرعة وتصدّرتُ منذ البداية وحتى النهاية. كنت حذراً مجدداً اليوم وكان هنالك العديد من الصخور في مرحلة فافي خصوصاً عند الممر الثاني. لقد كان شعوراً رائعاً أن أفوز هنا".

أهمية الفوز الثاني تماثل الأول

لم يقلل ميك من أهمية فوزه الثاني بالمقارنة مع الأول الذي حققه العام الماضي في رالي الأرجنتين حيث قال: "كان هذا الفوز أسهل من السابق مثل أي شيء آخر في الحياة، كلما تكمل أمراً ما فإنه يصبح أسهل".

مضيفاً: "يقول العديد من الأشخاص بأن الفوز الأول كان بمثابة إزالة الحمل عن كاهلك، ولكنني أعتبر أن فوزي الثاني يملك المستوى نفسه من الأهمية".

وأنهى حديثه بالقول: "أعتقد بأن هنالك ستة سائقين في البطولة قبل هذا الرالي حققوا انتصاراً واحداً في مسيرتهم. ومن السهل القول بأن الانتصار الوحيد قد يأتي مع قليل من الحظ، لكن لكي أدعم موقفي فلديّ الآن انتصاران والحمل أُزيح عن كاهلي فعلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي البرتغال
قائمة السائقين كريس ميك
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة