كارلوس ساينز جاهز لقيادة سيارة سيتروين للمساعدة على حلّ مشاكلها

أعرب كارلوس ساينز بطل العالم للراليات عامي 1990 و1992 عن استعداده لمساعدة سيتروين في حلّ مشاكل أنظمة التعليق التي أثّرت على تأديتها في موسم 2017 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

دخل فريق سيتروين عام 2017 كأبرز المرشحين للمنافسة على لقب البطولة مع سيارته الجديدة كليًا "سي3" عقب انسحاب الصانع الألماني فولكسفاغن.

ولكن، واجهت سيتروين بعض المشاكل المتعلقة في إيجاد الضبط المناسب لأنظمة التعليق، إذ حقّقت فوزًا واحد فقط خلال الراليات الستة الأولى من الموسم الجاري بفضل سائقها كريس ميك ضمن منافسات رالي الأرجنتين.

ويحتلّ الصانع الفرنسي المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة الفرق خلف "أم-سبورت" وهيونداي وتويوتا.

وتواجد ساينز في رالي البرتغال، إذ تحدث لفترةٍ طويلة من الوقت مع ميك حول معايير ضبط سيارة "سي3"، مع العلم بأنّ السائق الإسباني يملك باعًا طويلاً في الراليات إذ كان جزءًا من فريق الأحلام مع سيتروين إلى جانب سيباستيان لوب وكولين ماكراي في العام 2003.

وقال ساينز في حديثه لموقعنا موتورسبورت.كوم "إذا نظرت إلى المقابلات التي أجريتها قبل بضع سنوات، فسترى بأنني كنت أطالب دائمًا من الاتحاد الدولي للسيارات اعتماد سيارات أخفّ وزنًا وأكثر قوّة".

وأضاف "كانت أخبارًا رائعة بالنسبة لي عندما علمت بأنّ «فيا» بصدد العمل على ذلك. للأسف، لم أحظَ بهذه السيارات خلال مسيرتي، ولكنها مهمة بالنسبة للبطولة والرياضة على حدّ سواء".

وتابع قائلاً "سأكون مهتمًا حقًا في قيادة سيارة من الجيل الحالي، إذ يجب أن أبحث مع سيتروين هذه الإمكانية لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بذلك".

تجدر الإشارة إلى أنّ تركيز ساينز تحوّل في السنوات الأخيرة إلى الراليات الطويلة "كروس كاونتري"، إذ يُشارك في رالي داكار مطلع كُلّ عام مع الأسد الفرنسي "بيجو" وهي الشركة الشقيقة لسيتروين والمدرجة تحت مظلّة مجموعة "بي أس أيه" المنتجة للعلامتين الشهيرتين.

وعندما سُئِل الإسباني عمّا إذا كان مُستعدًا لمساعدة سيتروين في إيجاد الحلول لمشاكل أنظمة التعليق، ردّ قائلاً "أنا أعمل ضمن المجموعة، لذلك هذا شيء هم بحاجة إلى التفكير به لمعرفة ما إذا كنت أستطيع المساعدة أم لا".

وأكمل "سيكون من الجيد قيادة سيارة مشاركة في بطولة العالم للراليات إذ من المفيد دائمًا الحصول على وجهة نظر سائق آخر. لا تنسَ بأني كنت أعمل مع فولكسفاغن مع سيارتها بولو منذ فترة ليست ببعيدة".

وتابع قائلاً "بالنسبة لي، يكمن التحدي الجيد على الدوام في جعل السيارة أسرع قدر الإمكان".

وفي غضون ذلك، قال مدير فريق سيتروين إيف ماتون بأنه لا توجد أيّة خطط من أجل الاستعانة بأيّ سائق آخر من خارج منظومة الفريق الحالية، بيد أنه أشار إلى أهمية خبرة ساينز في مجال الراليات.

وقال "يعمل كارلوس في مجموعة بي أس أيه، لذلك فإنّ العمل معه أسهل من أيّ سائق آخر، ولكننا لا نملك خططًا حيال ذلك في الوقت الراهن".

واختتم "لديه خبرة مع سيارات بولو قبل انضمامه إلى بيجو إذ يملك معرفة كبيرة بالراليات وبالمبادئ التي تحتاج لها من أجل تطوير سيارة رالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين كارلوس ساينز
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً