"فيا" تمنع مشاركة سيارة فولكسفاغن في موسم 2017

لن يُسمح لسيارة فولكسفاغن بولو "آر – دبليو آر سي" بمواصفات 2017 بالمنافسة في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، بعد حكمٍ أقره الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم الثلاثاء.

بعد أن تجاوزت "فولكسفاغن موتورسبورت" الموعد النهائي الأصلي في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، أمل القسم الرياضي في الحصول على موعدٍ متأخرٍ للمصادقة على السيارة من طرف الهيئة الحاكمة من أجل السماح للفرق الخاصة باستخدام طراز "بولو آر" في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

وأثير الكثير من علامات الاستفهام خلال اجتماع الصانعين الذي أقيم في موناكو الشهر الماضي حول مدى جدوى هذا الحكم الاستثنائي، حيث لم يسمح بالمصادقة على السيارة رغم الاجتماعات التي أقيمت على مدار أسبوعين بين "فيا" وفولكسفاغن.

وشرح سفين سميتس مدير القسم الرياضي في فولكسفاغن الوضع بالقول: "على إثر استفساراتٍ من العملاء طلبت فولكسفاغن موتورسبورت من (فيا) تأجيل المصادقة على سيارة الرالي العالمية فولكسفاغن بولو آر طراز 2017، حيث كان هدفنا تأجيرها لسائقين مستقلين وفرق خاصة".

وأضاف: "ولكن أصبح هذا الأمر مستحيلاً الآن بموجب قوانين (دبليو آر سي) الحالية"

وختم بالقول: "نقبل هذا القرار، ولكن في نفس الوقت نأسف له بالنظر لمصالح عملائنا. كما نود توجيه الشكر للفيا على المحادثات البناءة للغاية".

هذا ولم تتأثر خطط فولكسفاغن موتورسبورت بتزويد الراغبين بالمشاركة بالبطولة بسياراتها من طراز 2016 بهذا القرار.

يشار أخيرًا إلى أن شركة فولكسفاغن للسيارات قررت الانسحاب من "دبليو آر سي" في نهاية الموسم الماضي، منهيةً بذلك سلسلةً متواصلةً من هيمنة فريقها على مقاليد البطولة بدأت من عام 2013.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة