فولكسفاغن تعيّن سميتس بديلاً عن يوست كابيتو المنتقل إلى مكلارين

عيّنت فولكسفاغن سفين سميتس الملاح السابق في "دبليو آر سي" كمدير لقسمها الرياضي بديلاً عن يوست كابيتو المنتقل إلى مكلارين.

كان رالي ألمانيا المشاركة الأخيرة لكابيتو مع العلامة الألمانية، حيث حضر منافسات جائزة بلجيكا الكبرى في الفورمولا واحد بالرغم من أنه لم يبدأ بعد العمل بشكل رسمي مع مكلارين، حيث سيشغل منصب المدير التنفيذي.

وكانت فولكسفاغن قد أعلنت عن إعادة هيكلة لبنيتها الإدارية مع انضمام سميتس إليها كمدير لقسم رياضة السيارات.

سيكون سميتس مسؤولاً عن جميع نشاطات رياضة السيارات للصانع الألماني كما سيبدأ عمله بشكل رسميّ في الأول من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان سميتس صاحب الـ 44 عاماً قد شغل دور ملاح ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" إلى جانب فريدي لويكس منذ عام 1995 وحتى 2004، إضافة إلى عمله مع فرق ميتسوبيشي، هيونداي وبيجو.

كما شارك كملاح إلى جانب فرانسوا دوفال خلال موسم 2005 مع سيتروين.

"إننا مسرورون للغاية باستقبال شخص مثل سفين سميتس يمتلك الخبرة الواسعة ضمن مجال الإدارة على رأس طاقم العمل في فولكسفاغن" قال فرانك ويلش عضو مجلس إدارة فولكسفاغن.

وأكمل: "إننا واثقون من أنه سيكمل مسيرة النجاح الذي حققتها علامتنا ضمن منافسات بطولة العالم للراليات، إضافة إلى متابعة عملية التطوير الاستراتيجية لمشروعنا في رياضة السيارات مع سفين وبقية الفريق الإداري".

واختتم: "في الوقت عينه، نرغب بتقديم الشكر ليوست كابيتو، الذي فزنا أثناء فترة قيادته بجميع الألقاب في بطولة العالم للراليات خلال السنوات الثلاث الماضية. نتمنى له الأفضل في عمله المستقبليّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة