فريق إم-سبورت يكشف عن سيارة فورد فييستا لموسم 2017

كشف فريق إم-سبورت النقاب عن سيارة فورد فييستا بمواصفات 2017 التي سيخوض من خلالها غمار الموسم المقبل من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

باتت سيارة فورد ثاني المقاتلات التي يتمّ الكشف عنها تمهيداً للتعديلات الجذريّة للقوانين للموسم المقبل إثر كشف هيونداي عن سيارتها الجديدة هيونداي "آي20" في مونزا الأسبوع الماضي.

وشهدت سيارة إم-سبورت الجديدة مراجعة كاملة بالمقارنة مع سابقتها "فييستا آر.إس دبليو آر سي"، إذ أُعيد تصميم 95 بالمئة منها من الصفر.

ويعتقد مالكولم ويلسون مدير الفريق أنّ المقاتلة الجديدة "الخاصّة للغاية" ستسمح لـ إم-سبورت بالمنافسة على الانتصارات في الموسم المقبل، بعد أن عانى الفريق من عدّة أعوامٍ خاليةٍ من الانتصارات.

وقال ويلسون: "بدخول حقبة جديدة من «دبليو آر سي»، يسود جوٌ من الحماسة في الفريق، لذلك أعتقد أنّنا قمنا بشيء خاصٍ للغاية في سيارة فورد فييستا الجديدة".

وأضاف: "بعد أن قدت السيارة بنفسي، بوسعي القول بصدقٍ أنّها إحدى أكثر السيارات إثارة من بين التي قمنا بتصنيعها. من المثير قيادتها، وصوتها رائعٌ ومظهرها مثير".

وتابع: "جميع الفرق ستبدأ من المستوى ذاته وأنا واثقٌ من أنّنا قمنا بتصنيع سيارة أخرى قادرة على المنافسة والفوز عند أعلى المستويات".

وأكمل: "لم يتمّ التفريط في أيّة موارد، وسنبدأ موسم 2017 بهدفٍ واحد وهو العودة إلى العتبة العليا لمنصّة التتويج".

ولم يكشف الفريق بعد عن هويّة من سيقود سيارته في الموسم المقبل، حيث لا يزال بطل 2016 سيباستيان أوجييه بصدد تقييم خياراته بعد انسحاب فولكسفاغن.

وقام الفرنسي باختبار السيارة الجديدة الشهر الماضي في ويلز رفقة أوت تاناك، الذي يُعتبر مرشّحاً بقوّة للعودة إلى تشكيلة الفريق بعد قيادته لصالح فريق ديماك هذا العام.

كما من المتوقّع أن يعود إريك كاميلي لإكمال موسمٍ آخر مع الفريق، بالرغم من أنّ مستقبل السائق الآخر للفريق في 2016، مادس أوستبرغ، لا يزال غير واضح.

2017 Ford Fiesta WRC
فورد فييستا دبليو آر سي 2017

صورة من قبل: إم-سبورت

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً