فريق أبوظبي العالمي للراليات يتجه إلى "بلاد التانغو" لخوض منافسات رالي الأرجنتين

المشاركات
التعليقات
فريق أبوظبي العالمي للراليات يتجه إلى
19-04-2018

سيشارك فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بقيادة البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في منافسات رالي الأرجنتين المقام في الفترة ما بين 26 إلى 29 أبريل/نيسان المقبل.

يشارك الفريق في منافسات ”بلاد التانجو“ بقيادة البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون، البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل، والسائق الآيرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي علماً بأنها المرة الثانية التي يشارك فيها القاسمي برالي الأرجنتين (المشاركة الأولى كانت عام 2015 وأحرز خلالها المركز السادس في الترتيب العام).

يعد رالي الأرجنتين من أصعب الراليات التي تقام على طرقات ترابية/حصوية حيث سرعان ما تتلف مع مرور السيارات عليها لترتفع معها معايير التحدي بالنسبة للسائق والمهندسين الذي يعملون على توفير أفضل معايير الضبط المناسبة لنظام التعليق في السيارة.

واستعداداً لخامس جولات بطولة العالم للراليات، أكمل خالد بن فيصل تمارينه واستعداداته الأخيرة في البرتغال وقال: "أنهينا تجارب مهمة جداً في البرتغال كون آخر مرة جلست فيها خلف مقود سيارة بطولة العالم للراليات كانت في رالي ويلز العام الماضي. كان من المهم إجراء التمارين لاستعادة الشعور مع السيارة وسرعتها وتأديتها إذ أن مشاركاتي الأخيرة كانت مقتصرة على الراليات الصحراوية الطويلة وهي فئة مختلفة كلياً طبعاً. الجدير بالذكر أنني شعرت بتطور كبير في تأدية السيارة لناحية الثبات ونشكر هنا الفريق التقني والمهندسين على عمليات التطوير التي قاموا بها خلال الأشهر الماضية".

وأضاف خالد بن فيصل: "رالي الأرجنتين من الراليات التقنية الصعبة ونجحت في عام 2015 في احتلال المركز السادس وكانت بالفعل لحظات لا تنسى خصوصاً وأن سائقنا كريس ميك قد فاز بلقب الرالي في حين حل زميله آنذاك مادس أوستبيرج ثانياً. وفي هذا العام، يقام الرالي على طرقات لا نعرفها وعلينا كتابة ملاحظات جديدة للمراحل، أما هدفي فهو أولاً إنهاء الرالي بسلامة وأمان والتأقلم أكثر مع السيارة والاستمتاع بقيادتها".

يتألف رالي الأرجنتين من 18 مرحلة ترابية/حصوية وعرة ويتخذ من "فيلا كارلوس باز" مقراً له. تقام التجارب الرسمية ”شيكداون“ صباح الخميس 26 أبريل (بتوقيت الأرجنتين) تليها في المساء المرحلة الاستعراضية. يبلغ الطول الإجمالي للمراحل الخاصة بالسرعة 360,61 كيلومتراً، في حين يبلغ الطول الإجمالي للرالي مع مراحل الوصل حوالي 1023 كيلومتراً. أما أهم المراحل فهي "كوتشيلا" حيث يبلغ طولها 41,5 كلم تقام يوم السبت 28 أبريل/أبريل.

دبليو آر سي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة