دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

سيتروين: يتوجّب علينا الفوز بلقب 2019 في "دبليو آر سي"

المشاركات
التعليقات
سيتروين: يتوجّب علينا الفوز بلقب 2019 في "دبليو آر سي"
14-01-2019

قال بيير بودار مدير فريق سيتروين المشارك في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أنّ على فريقه الفوز ببطولة 2019، وذلك بعد حصوله على خدمات بطل العالم ستّ مرّات سيباستيان أوجييه.

فاز أوجييه بلقبَي 2017 و2018 مع فريق ام-سبورت، لكنّه عاد إلى فريقه السابق سيتروين وسط شكوك حول استثمارات فورد في الفريق البريطاني.

وبالحديث خلال الإطلاق الرسمي لموسم "دبليو آر سي" في معرض أوتوسبورت الدولي، قال بودار أنّه واثق في قدرة فريقه على العودة إلى الصدارة، لا سيّما في ظلّ وجود إسابيكا لابي القادم من تويوتا إلى جانب أوجييه.

"يتعيّن علينا الفوز بالبطولة، فنحن هنا من أجل ذلك بكلّ تأكيد" قال بودار.

وأضاف: "سنستهلّ الموسم بهذا الهدف، وبتشكيلة السائقين تلك التي تدفعنا للتفكير في بلوغ ذلك الهدف".

وقد حلّ بودار مكان إيفز ماتون كمدير للفريق قُبيل رالي السويد العام الماضي، إذ أجرت سيتروين عددًا من التغييرات على مدار الأشهر الـ11 الماضية، ليس فقط على صعيد تشكيلة سائقيها، ولكن كذلك في قسمَي التقنية والتطوير لسيارتها "سي3".

"سننتظر ونرى ما إذا كان التقدّم الذي أحرزناه كافيًا، لكنّنا حظينا بعام واحد فقط لإعادة هيكلة الفريق" قال بودار.

وتابع: "استقدمنا بعض الأشخاص الجدد في الجانب التقني العام الماضي، والآن لدينا سائقين جديدين، لذلك نأمُل بأن نكون قد قمنا بالعمل الضروري الذي يخوّل لنا تحقيق الفوز من جديد".

وأكمل: "أجرينا بعض التعديلات على السيارة، لا سيّما على نظام التعليق، هندسة السيارة وممتص الصدمات، لكنّ ذلك عمل متواصل من أجل تحسين السيارة في كل جانب، وما يزال أمامنا بعض الأمور، فلم ينتهِ العمل بعد. كما أنّنا قدّمنا بعض العروض لسائقينا الجديدين من أجل ضمان أن نقوم بعملنا ونحن في الوجهة الصحيحة".

وأردف: "من المثير للغاية أن نحظى بسائقين جديدين قادمين من سيارتين مختلفتين، إذ يملكان خبرات مختلفة، لذا كان من الممتع معرفة شعورهما مع سيارتنا. كما كانت مفاجأة جيّدة أنّ كليهما كان لديه ذات النصيحة حيال كيفية تحسين السيارة، لذلك باتت لدينا رؤية واضحة حيال الجوانب التي نحتاج إلى تحسينها".

جديرٌ بالذكر أنّ أوجييه قد فاز بسبعة راليات لصالح سيتروين بين 2008 و2011، إذ يرى أنّ بوسعه المساهمة في إعادة الصانع الفرنسي إلى العتبة العليا لمنصّة التتويج في 2019.

حيث قال: "نحظى بشعور جيّد، وانطباع أوّل جيّد مع السيارة. كان كلّ كيلومتر قطعناه على متن هذه السيارة هامًا للغاية. إذ استكشفنا بعض الأمور بينما كنّا نحاول تحليل الوضع، من حيث الأمور الخاطئة مع السيارة وما نودّ تحسينه".

واستطرد: "أشرت أنا وإسابيكا إلى الجوانب التي يجب العمل عليها من أجل جعل السيارة أقوى، ما كان أمرًا مثيرًا، كما أنّ المقارنة مع سيارتي تويوتا وفورد كانت مثيرة للاهتمام كذلك بالنسبة للفريق".

واختتم: "ما يهم الآن هو أن نحظى بسيارة بوسعها المنافسة على البطولة، لذلك نأمُل بلوغ ذلك وأن نكون قادرين على استهلال الموسم ضمن مستوى جيّد قبل أن نصبح أفضل بعد ذلك".

المقال التالي
دبليو آر سي: "ام-سبورت" تعتقد أن بوسعها الحفاظ على مستواها من دون أوجييه

المقال السابق

دبليو آر سي: "ام-سبورت" تعتقد أن بوسعها الحفاظ على مستواها من دون أوجييه

المقال التالي

دبليو آر سي: تاناك ألهم لاتفالا لتقديم أداء "أقل عدائية" في 2018

دبليو آر سي: تاناك ألهم لاتفالا لتقديم أداء "أقل عدائية" في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي