سيتروين مدافعة عن قرارها: ميك كان بحاجةٍ إلى "استراحة"

قالت سيتروين بأنّ كريس ميك "كان بحاجةٍ إلى استراحة"، حيث أبدى الفريق رغبته بأن ينتظر الناس قبل الحكم على قراره بألّا يشارك البريطانيّ في رالي بولندا حتّى يعود في الجولة المُقبلة من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" المقامة في فنلندا.

تسبّب غياب ميك – الذي بدأ موسم 2017 وهو أمل سيتروين في تحقيق اللقب – في طرح أسئلة صعبة على مدير الفريق يفيس ماتون في بولندا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّه دافع عن قرار العلامة الفرنسيّة.

حيث قال: "تلك ليست المرّة الأولى التي يحدث فيها ذلك في البطولة. العديد من الفرق أجرت تعديلاتٍ على تشكيلة سائقيها في الماضي. إذ أرى بالفعل أنّ كريس كان بحاجةٍ إلى استراحة".

وأضاف: "كان هدفنا بسيطٌ للغاية: أن يعود كريس بأداءٍ أفضل من ذي قبل، حتّى يكون بوسعنا تحقيق الفوز سويًا. كما أنّه ليس بوسع أحدٍ في الوقت الحالي الجزم بما إذا كنّا قد قمنا باتّخاذ القرار الصحيح أم لا".

وتابع: "بيد أنّنا لم نستطِع البقاء مكتوفي الأيدي، تعيّن علينا اتّخاذ إجراءٍ لإنهاء سلسلة النتائج المخيبة للآمال تلك إذ أتحمّل كامل المسؤولية في هذا القرار".

في المقابل أصرّ ماتون على أنّ سيتروين "لم تقل مُطلقًا" بأنّ ميك كان مسؤولًا عن بداية الفريق الضعيفة هذا الموسم، لكنّه أضاف قائلًا: "مع ذلك، جديرٌ بالذكر أنّه وبعد كلّ حصّة تجارب، قال السائقون أنّهم سعداء للغاية بالسيارة".

وأردف: "لكنّهم لم يكونوا قادرين على إيجاد ذات الشعور خلال أجواء الراليّات. ما يعني أنّ بعضًا من المقاربات التي تمّ اتّخاذها خلال مرحلة تطوير سيارة «سي3 دبليو آر سي» لم تكن ملائمة. إذ أنّه وبمجرّد أن اتّخذنا الخطوة الضروريّة إلى الوراء، طلبت من الفريق التقني أن يعمل على بعض التحديثات التي من شأنها منح السيارة نطاق أداءٍ أكبر".

واسترسل: "كان هنالك عددٌ من التغييرات: تحديثات لنظام التعليق في رالي السويد، تحديثات على جهاز نقل الحركة في بولندا وأخرى سيتمّ جلبها على مدار الأشهر المُقبلة. إذ أنّ كلّ هذه الأمور تتطلّب الكثير من الوقت. حيث أنّنا ومع نطاقٍ أوسع من السائقين نثق في قدرتنا على المضي بوتيرةٍ أسرع في الاتّجاه الصحيح".

يُشار إلى أنّ سيتروين قد تخلّت عن خدمات ستيفان لوفيفر في رالي إيطاليا لصالح أندرياس ميكيلسن الذي حلّ لاحقًا بديلًا عن ميك في بولندا.

هذا واقتنص لوفيفر أفضل نتيجة في مسيرته في "دبليو آر سي" بحلوله خامسًا ضمن عودته للبطولة نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي قال ماتون بأنّه عزّز من صحة قرار الصانع الفرنسيّ.

"عندما أخبرت ستيفان أنّه لن يشارك في رالي إيطاليا، طلبت منه أن يعمل بجهدٍ أكبر استعدادًا لرالي بولندا" قال ماتون.

واستدرك: "حيث تمكّن في بولندا من الاستفادة من كلّ الأمور التي تعلّمها خلال مسيرته الاحترافيّة كسائق راليّات. إذ كان يضغط عندما كان يملك الثقة للقيام بذلك وتعامل مع الوضع بهدوء عندما كانت الأجواء مخادعة للغاية. حيث أنّ تلك النتيجة ستساعد على تعزيز ثقته بنفسه".

وعلى الرُغم من نتيجة الأسبوع الماضي، سيتخلّى لوفيفر مجددًا عن مقعده لصالح ميكيلسن في رالي ألمانيا في أغسطس/آب المُقبل.

"كما هو الحال مع ميكانيكيّ الفريق أو مهندسيه، يتعيّن على السائقين معرفة متى يتصرّفون لصالح الفريق، كون أولويّتنا تتمثّل في إحراز أفضل النتائج لسيتروين" قال ماتون.

واختتم بالقول: "لوفيفر لن يُمضي تلك الفترة جالسًا، كونه سيشارك في العديد من حصّص الاختبارات المختلفة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن , كريس ميك , ستيفان لوفيفر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة