سيتروين: ضمّ أوجييه في 2018 "أولويّة" بالنسبة لنا

صرّح مدير فريق سيتروين إيف ماتون بأنّ ضمّ بطل العالم في الراليّات أربع مرّات سيباستيان أوجييه بات الآن أولويّته للموسم القادم.

خاض أوجييه محادثاتٍ مع فريقه السابق خلال الشهر الماضي، إذ قال ماتون لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه لم يرَ أيّة عوائق كبيرة تمنع إتمام صفقة عودة الفرنسيّ إلى سيتروين للمرّة الأولى منذ مغادرته في 2011.

هذا وقد منح الصانع الفرنسيّ أوجييه فترة تألقه في الرياضة، لكنّه غادر بعدما أخفق الفريق في إدارة علاقته المحتدمة مع سيباستيان لوب.

"نتّخذ من ضمّ أوجييه إلى صفوف الفريق أولويّة ضمن خططنا. إذ نسير الآن في تلك المسألة خطوة بخطوة، ولكن من الصعب الجزم بقراره النهائيّ – لسنا الوحيدين بكلّ التأكيد الذين نحاول ضمّه وإقناعه" قال ماتون.

وأضاف: "لا نرى أيّة عوائق كبيرة في طريق صفقةٍ معه في الوقت الحالي. بيد أنّ ذلك لا يعني عدم وجود عوائق على الإطلاق، أو إمكانية مواجهة عائق كبير، لكنّنا نخوض نقاشاتٍ في الوقت الحالي حول نقاطٍ مختلفة لمعرفة توقّعاته وتوقّعاتنا وأهدافنا".

عند سؤاله عن مدى ثقته في إمكانية ضمّ أوجييه الموسم القادم، أجاب ماتون قائلًا: "لا يهمّ إذا كانت ثقتي 90 بالمئة أو 10 بالمئة. إن لم تكن 100 بالمئة، فلن يُحسم الأمر. سيكون من الجيّد أن نحظى به مُجددًا بالفريق، لكنّ أولويّتنا تتمثّل في الحصول على أسرع سائق – أضف إلى ذلك كونه فرنسيّ ونحن فريقٌ فرنسيّ، فكما يقولون في الإنكليزيّة: إنّها الكرزة في أعلى الكعكة".

يُشار إلى أنّ الخيار الآخر الذي يملكه أوجييه للموسم القادم يتمثّل في البقاء مع فريق "ام-سبورت"، حيث قال الفرنسيّ عقب انتهاء رالي ألمانيا أنّ يُفضّل البقاء خلف مقود سيارة "فورد فييستا دبليو آر سي" في 2018 من أجل المحافظة على استمراريّة ثبات أدائه.

لكنّه صرّح بالمقابل بأنّه سيبقى مع "ام-سبورت" فقط في حال عادت فورد إلى البطولة أو حصول الفريق البريطانيّ على داعمٍ كبير.

من جانبه أكّد مدير فريق "ام-سبورت" مالكوم ويلسون أنّه ما يزال في مفاوضاتٍ مع أوجييه آملًا أن يكون بوسعه الإبقاء على الفرنسيّ ضمن صفوف الفريق العام القادم.

أمّا أوجييه فقد قال بأنّه يرغب بحسم مستقبله قبل نهاية هذا الشهر.

حيث صرّح لموقعنا «موتورسبورت.كوم» قائلًا: "تطلّب الأمر وقتًا طويلًا للغاية العام الماضي، إذ لا أرغب بتكرار ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
نوع المقالة أخبار عاجلة