سيتروين ستُشارك بسيارتين في موسم 2017 وعينها على نوفيل

ستُشارك سيتروين بسيارتين فقط من طرازها الجديد بالكامل "سي 3" في الموسم المُقبل من بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، كما تستهدف ضم تييري نوفيل سائق فريق هيونداي الحالي ليُزامل كريس ميك الذي أكدت بالفعل بقاءه معها.

بدأت سيتروين إجراء تجارب على الطراز الجديد في شهر أبريل/ نيسان الماضي، وأكملت بالفعل بضعة طلعات على سيارتها "سي 3 – دبليو آر سي"، والتي ستشهد عودة فريقها إلى المُشاركة الكاملة في البُطولة.

بدأت اختبارات العلامة الفرنسية في جنوبي فرنسا والبُرتغال، وأكمل السائقون كريس ميك وستيفان لوفيفر وكريغ برين الجُزء الثاني من التحضيرات على طُرقٍ تُرابية في فنلندا.

هذا وستكون سيتروين حاضرةً في راليَي فنلندا والصين، حيث تستضيف البلدان جولتين من ثلاث جولات مُقبلة، من خلال فريق "بي أتش" سبورت، على أن يجلس خلف مقود طراز "دي أس 3" كُلٌ من ميك وبرين في الحدث الأول، على أن يحمل ميك لوحده لواء الصانع الفرنسي خلف سور الصين العظيم.

وكما أشار إيف ماتون رئيس الفريق قبل بضعة أسابيع، تمّ بعد رالي بولندا تأكيد أن سيتروين ستُشارك مع سيارتين في موسم 2017، أي أقلّ بسيارة واحدة من فريقي فولكسفاغن وهيونداي.

وبينما تُخطط فولكسفاغن للحفاظ على تشكيلتها الحالية المُؤلفة من الثُلاثي سيباستيان أوجييه وياري – ماتي لاتفالا وأندرياس ميكيلسن، بينما لدى هيونداي سائقٌ واحد مُؤكد لموسم 2017 لغاية الآن هو هايدن بادون.

ماتون يُريد نوفيل

بينما تم بالفعل تأكيد تواجد ميك في صُفوف سيتروين للموسم المُقبل، يُخطط ماتون لإيجاد سائقٍ آخر يتمتع بالقُدرة على مُجاراة فولكسفاغن مُتصدرة البُطولة مُنذ البداية.

وقال نوفيل، الذي بدأ مسيرته المهنية في "دبليو آر سي" مع سيتروين، بأنه يرغب بمُغادرة فريق هيونداي الموسم المُقبل.

هذا وعانى السائق البلجيكي الموسم الماضي من ضعف الأداء خلال النصف الثاني كما لم تكن تأديته مُستقرةً بداية الموسم الحالي، الأمر الذي أدى لتضرر علاقته مع آلان بيناس مُدير فريق هيونداي.

وينبغي على سيتروين تدبر أمر التعاقد مع نوفيل، ذلك أنها قد تُخرج اليافعَين لوفيفر وبرين من التشكيلة الأساسية للفريق.

مع ذلك يُخطط فريق "بي أتش" سبورت للاستمرار مع سيارتي "دي أس 3" في موسم 2017 مع لوفيفر وبرين، على أن يكون لدى الفرنسي خيار الانضمام للفريق الرئيسي في حال بقاء نوفيل مع هيونداي.

تجارب مُقررة على المسارات الحصوية والمُعبدة

إلى ذلك تستمر سيتروين في اختبار سيارتها المُصممة وفقًا لمُواصفات 2017.

إذ يهدف الفريق الفرنسي لتسريع عملية تطوير سيارة "سي 3 – دبليو آر سي" من خلال إجراء التجارب على كُلٍّ من المسارات الحصوية والمُعبدة من أجل التحضير لظهورها الأول في رالي مُونتي كارلو الذي سيُقام في غُضون ستة أشهر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة