سيتروين: جمع الشمل المُحتمل بين أوجييه ولوب لن يتسبّب بمشاكل داخل الفريق

أصرّ الصانع الفرنسي سيتروين على أنّ جمع الشمل المُحتمل بين سيباستيان أوجييه وسيباستيان لوب لن ينتج عنه تكرارٌ لعلاقة الثنائيّ المتقلّبة السابقة كزميلَين في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

قال إيفز ماتون مدير الفريق الأسبوع الماضي أنّ ضمّ سائق "ام-سبورت" والمتصدّر الحالي للبطولة أوجييه بات الآن أولويّة سيتروين لموسم 2018، في الوقت الذي اختبر فيه لوب سيارة 2017 "سي3 دبليو آر سي" على المسار الأسفلتيّ.

هذا ومن المتوقّع أن يختبر بطل العالم تسع مرّات السيارة مُجددًا على المسار الحصويّ في غضون الأسابيع المُقبلة، إذ من الممكن أن يشارك ضمن برنامجٍ محدودٍ من الجولات في الموسم القادم.

وقد جمعت أوجييه ولوب علاقة زمالة ضمن صفوف سيتروين في 2011، بيد أنّها انهارت على مدار الموسم، لا سيّما بسبب أوامر الفريق.

وفاز لوب بلقب ذلك الموسم، بينما ترك أوجييه الفريق في نهايته لينضمّ إلى برنامج فولكسفاغن.

"الوضع الآن ليس كما كان في 2011، في حال انضمّ أوجييه إلينا، فسيكون هدفه هو الفوز بالبطولة، أمّا في حال قدوم لوب كذلك إلى الفريق، فسيكون للمشاركة في بعض الراليّات فقط" قال ماتون.

وأضاف: "الوضع مختلفٌ تمامًا مع لوب الآن. فقد قام أوّلًا باختبار السيارة على المسار الأسفلتيّ ليعرف شعوره على ذلك السطح وبعد ذلك سننتظر ونرى ما سيحدث – إذ أنّ برنامجه الأساسيّ مع بيجو ونحن بحاجةٍ إلى معرفة مستقبل الأسد الفرنسيّ".

وتابع: "في النهاية، هو من قرّر اعتزال المشاركة في البطولة، لذا ينبغي أن ينبع قرار الرجوع من داخله كذلك. لكنّ الأمر المؤكّد هو أنّه قال بأنّه في حال عودته للبطولة ستكون للمشاركة في بعض الراليّات، وليست مشاركة كاملة طوال الموسم. بالنسبة لسيتروين، سيكون من المثير للاهتمام عودة كليهما للفريق مُجددًا".

في المقابل أوضح ماتون عدم وجود تقدّمٍ في صفقة عودة أوجييه للفريق، لكنّه عبّر عن رغبته في أن يتمّ حسم تشكيلة سائقي سيتروين في وقتٍ مبكّر من الشهر المُقبل وأنّه سيُقيّم الخيارات الأخرى فقط في حال آثر أوجييه البقاء مع فريقه الحالي "ام-سبورت".

من جانبه قال أوجييه الشهر الماضي أنّه يُفضّل البقاء خلف مقود سيارة "ام-سبورت فورد فييستا" العام القادم لتجنّب القيادة لصالح فريقٍ ثالث مختلف خلال هذا العدد من المواسم، لكنّه أوضح بالمقابل أنّ قرارًا كهذا يرتبط بعودة فورد كمصنّعٍ إلى البطولة أو كداعمٍ بشكلٍ أساسيّ.

من جهته قال ماتون أنّ أيّة صفقةٍ محتملة لضمّ أوجييه لن تؤثّر على وضع السائقين الحاليين كريس ميك، كريغ برين وستيفان لوفيفر لموسم 2018.

"بالنسبة إلى كريغ وستيفان، فهما لا يملكان عدد الراليّات المتّفق عليه للموسم القادم" قال ماتون.

واختتم: "لكن فيما يخصّ كريس، فيقضي عقده بخوض جميع الراليّات وهو ملتزمٌ بذلك العقد حتّى نهاية العام القادم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان لوب , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة