سيتروين تطلق سيارة 2017 ضمن "دبليو آر سي" من العاصمة أبوظبي

كشف الصانع الفرنسي سيتروين العائد من جديد إلى خوض غمار بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" النقاب عن سيارته الجديدة "سي3 دبليو آر سي" لموسم 2017في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي.

بات فريق أبوظبي آخر الفرق التي تكشف عن مقاتلاتها الجديدة لموسم 2017، بعد أن سبق وأن كشفت كلٌ من فرق إم-سبورت وهيونداي وتويوتا عن سياراتها في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر.

وجاء ذلك خلال حفلٍ أقيم في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي شهد حضور مدير الفريق إيف موتون والسائقين المدافعين عن ألوانه في 2017 كريس ميك وكريغ بريان وستيفان لوفيفر.

وقد شهدت السيارة الجديدة تغييرات جذريّة لملاءمة التعديلات التقنيّة المعتمدة لموسم 2017 وذلك بزيادة قوّة المحرّك، الذي تبلغ سعته 1.6 لتر مزوّدٍ بشاحنٍ توربيني، بشكلٍ واضحٍ لتبلغ قوّته 380 حصاناً مقابل 300 فقط في المواسم الماضية.

فضلاً عن ذلك فقد تمّت زيادة الارتكازيّة على السيارة، وهو ما يظهر بشكلٍ جليٍ من خلال المظهر العدواني لسيارة "سي3".

وقال مدير الفريق موتون: "نريد الفوز بالراليات في ظروفٍ طبيعيّة في 2017، من خلال التغلّب على منافسينا. وبالانتقال إلى موسم 2018 فهدفنا سيكون تحقيق لقبٍ عالميٍ واحدٍ على الأقل".

وأضاف: "عندما أقرأ بعض التعليقات المعيّنة، ألاحظ أنّ الكثيرين يتوقّعون أن تكون سيارة سي3 سريعةً منذ البداية. لذلك هناك الكثير من الضغط على عاتقنا".

وأكمل: "رُبّما ليس الفريق جاهزاً بما يكفي في هذا المحيط بالمقارنة مع ما كان عليه في الماضي وسنحتاج لبعض الوقت لاستعادة ذلك".

واختتم حديثه بالقول: "كما هو الحال دائماً، فلن ننجرف وراء التوقّعات. سنتعامل مع هذا التحدّي بالاحترام الذي يستحقّه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة