سكودا تلتزم بالمُشاركة في "دبليو آر سي 2" لموسم 2016 من دون تغييرات على تشكيلتها

أكَّد فريق سكودا موتورسبورت حامل لقب الفئة الثانية من بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي 2" لموسم 2015 بأنه سيحتفظ بخدمات إيسابيكا لابي وبونتوس تايدماند ويان كوبيكي للموسم المُقبل في مُحاولةٍ منه لإضافة لقب السائقين إلى جعبته.

كانت العلامة التشيكية غير قابلة للهزيمة الموسم الماضي حيث حقّقت الفوز في جميع الراليات السبعة التي شاركت بها كما تمكن سائقوها الأساسيّون من حصد أربعة انتصارات.

وأحرز لابي فوزين، وأنهى الموسم في المركز الثالث في الترتيب العام، مُتفوقًا بفارق نُقطتين على زميله تايدماند.

وسيعمل تايدمان، ابن زوجة هينينغ سولبرغ، مع يوناس آندرسون، الملّاح السابق لمادس أوستبرغ.

حيث قال: "أنجزنا الكثير من التجارب معًا ونتشوَّق لبدء الموسم".

وفي الموسم الماضي شارك لابي في سبعة راليات بينما شارك تايدمانتد في ستة، إلا أن زميلهم كوبيكي شارك في ثلاثة فقط، مع ذلك تمكن من الصعود إلى منصات التتويج في جميع الجولات التي شارك بها.

وقاد السائق التشيكي كوبيكي (33عامًا) لأول مرة مع سكودا موتورسبورت في 2004 حيث استمتع بمسيرة ناجحة معها، بما في ذلك تحقيق ألقاب بُطولة أوروبا للراليات وكأس آسيا – المحيط الهادئ للراليات إلى جانب تحقيقه مركز الوصافة في تحدي الإنتركونتينتال للراليات "آي آر سي".

وقال ميشال هرابانيك، مُدير سكودا موتورسبورت: "هدفنا تجاوز النجاح الذي حققناه الموسم الماضي في «دبليو آر سي 2» مع تشكيلتنا المُكونة من ثلاثة سائقين مُذهلين. حيث نعد مُشجعينا بأننا سنبذل كل ما باستطاعتنا من أجل استمرار حملة سكودا الناجحة في موسم 2016".

وعلى الرغم من أنّ الفريق لن يتواجد في رالي مونتي كارلو الجولة الأولى من الموسم، إلّا أنّه سيبدأ حملته اعتبارًا من رالي السويد الجولة الثانية للبُطولة، في حين سيشارك لابي في الجولة الأولى بشكلٍ خاص.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين إسابيكا لابي , جان كوبيكي , بونتوس تايديماند
قائمة الفرق سكودا موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة