ساينز سائق رينو يشارك في رالي مونتي كارلو

سيُسجّل كارلوس ساينز الإبن سائق فريق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد مشاركته الأولى في عالم الراليات خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري من بوابة رالي مونتي كارلو.

سيقود صاحب الـ 23 ربيعًا إحدى سيارات المنظّمين رينو ميغان "آر.اس" خلال مرحلة كول دي بروس السريعة بطول 13.67 كلم يوم الأحد.

وسيُشارك ساينز قبل السائقين الرئيسيّين على متن سيارة لكبار الشخصيات، قبل أن تبدأ منافسات سائقي بطولة العالم للراليات في المرحلة الخاصة الـ 17 من أجل التنافس على النقاط الخمس الإضافيّة.

وعبّر الإسباني عن سعادته بهذه الفرصة للقيادة في المرحلة التي تواجدت بقوّة خلال انتصارات والده كارلوس ساينز – بطل العالم للراليات مرّتين – الثلاثة في رالي مونتي كارلو.

وقال ساينز الإبن: "أتطلّع قدمًا لاختبار رالي مونتي كارلو للمرّة الأولى. أكملت الكثير من التجارب مع والدي، إذ لدينا سيارة رالي في منزلنا في الريف، أي أنّنا أكملنا الكثير من المراحل الترابيّة على السيارة ويُمكنني مواصلة التعلّم كثيرًا".

وأضاف: "سمعت الكثير عن الرالي من والدي، حيث أخبرني بمدى صعوبة المراحل، وكيف يُمكن للأجواء أن تنقلب في لحظات من الثلوج إلى الأمطار أو حتّى الطقس المشمس، وبالطبع مدى حاجتك لأعصاب من حديد على بعض تلك المنعطفات الحادة في الجبل".

وأكمل: "ستكون المشاركة في هذا الرالي الأسطوري حماسيّة حقًا خلف مقود سيارة رينو ميغان «آر.اس» التي سيتمّ تزويدها بإطارات ثلوج مسنّنة من أجل الحصول على شعورٍ كاملٍ بمنافسات الراليات خلال هذه المراحل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة