رالي كتالونيا: ميكيلسن الأسرع في المراحل الصباحية لليوم الأوّل

حقّق السائق النرويجي أندرياس ميكيلسن بدايةً ناجحة مع فريق هيونداي، إذ تمكّن من تصدّر المراحل الصباحية من اليوم الأوّل لرالي كتالونيا في إسبانيا، الجولة الـ11 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

انطلقت منافسات اليوم الأوّل مع تفوّق سائق "أم-سبورت" أوت تاناك في المرحلة الأولى التي بلغ طولها 12.50 كيلومترًا، إذ حافظ على سرعته خلال المرحلة الثانية القصيرة (6.50 كيلومترًا)، قبل أن يفقد صدارته في المرحلة الثالثة لصالح ميكيلسن الذي سجّل أسرع زمن في المرحلة الأطول من اليوم (38.95 كلم).

وبذلك أنهى ميكيلسن المرور الصباحي للمراحل بزمن بلغ 36 دقيقة و20.9 ثانية، إذ تقدّم بفارق 0.6 ثانية على مادس أوستبرغ، فيما حلّ سيباستيان أوجييه بالمركز الثالث بفارق 4.6 ثانية.

"كانت المراحل الصباحية جيدة" قال ميكيلسن، ثم تابع "قمت ببعض التغييرات على السيارة قبل المرحلة الثالثة الطويلة، إذ عملنا على بعض الإعدادات التفاضلية وهذا ما ساعدنا. بدأت أشعر براحة أكبر داخل هذه السيارة الآن".

من جانبه، قال أوستبرغ "لم أستطع رؤية الطريق أمامي. كان بإمكاني أن أكون أسرع بكثير. لا يستطيع مساعدي التحدث ولا يمكننا التنفس".

وقد تراجع تاناك إلى المركز الرابع في الترتيب العام بعدما شعر بانثقاب إطار سيارته حيث فقد الثقة خلف المقود.

كريس ميك سجّل أفضل نتيجة لسيتروين بتحقيقه للمركز الخامس، فيما حلّ الإسباني داني سوردو الذي يُشارك على أرضه في المركز السادس.

تييري نوفيل لم يتمكّن من تسجيل نتيجة أفضل من المركز السابع، في حين حلّ ثنائي تويوتا ياري-ماتي لاتفالا ويوهو هانينن في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب.

وقد أكمل إلفين إيفامز ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي إسبانيا
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة تقرير القسم