رالي فنلندا: ميك يُحافظ على صدارة مُريحة قبل مرحلة "باوَر ستايج"

أنهى البريطاني كريس ميك سائق فريق "أبوظبي - سيتروين" المراحل الصباحية الثلاث الأولى ليوم الأحد من دون مشاكل، وحافظ بالتالي على صدارته للترتيب العام المُؤقت في رالي فنلندا، إحدى جولات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

لم يتمكن ميك من إنهاء المراحل الثلاثة بأفضل من المركز السادس، وخسر بالتالي تسع ثواني على مدار هذه المراحل لكنه سيخوض المرحلة الأخيرة "باوَر ستايج" وهو يتصدّر الترتيب بنصف دقيقة.

كما حافظ الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا على المركز الثاني، مُوسعًا تقدمه أمام سائق سيتروين الثاني الإيرلندي كرايغ برين لأكثر من دقيقة.

هذا وتعرّض برين لضغطٍ من الإستوني أوت تاناك الذي فاز بأول مرحلة لهذا اليوم ولكنّ سائق "ديماك - فورد" تعرض لحادث اصطدام في المرحلة التالية.

نتيجةً لذلك ورث البلجيكي تييري نوفيل من فريق هيونداي المركز الرابع، علمًا بأنه فاز بالمرحلة الخاصة 22، حيث يتخلف بثمان ثوانٍ عن برين، الذي سجّل أسرع توقيت في المرحلة الخاصة 23.

حافظ نوفيل على مركزه أمام زميله النيوزيلندي هايدن بادون، بفارق 1.2 ثانية عنه، فيما يبتعد الثُنائي النرويجي مادس أوستبرغ وأندرياس ميكيلسن بفارق 13  و33  ثانية على التوالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي فنلندا
قائمة السائقين كريغ برين , ياري-ماتي لاتفالا , كريس ميك
نوع المقالة تقرير القسم