رالي إيطاليا: تاناك يتصدّر جميع مراحل السبت متقدمًا للصدارة

المشاركات
التعليقات
رالي إيطاليا: تاناك يتصدّر جميع مراحل السبت متقدمًا للصدارة
من قبل:
, رئيس التحرير
15-06-2019

وسّع سائق تويوتا الإستوني أوت تاناك من صدارته لرالي سردينيا، الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لموسم 2019، ليتقدّم بفارق 25.9 ثانية على سائق هيونداي داني سوردو مع تبقي 4 مراحل على نهاية الرالي يوم غدٍ الأحد.

بدأ تاناك مراحل اليوم السبت وهو يحتلّ المركز الثالث في الترتيب المؤقت بفارق 11.2 ثانية عن الإسباني سوردو، إلّا أنه سجّل أسرع الأزمنة خلال المراحل الصباحية الثلاث ليصعد إلى المركز الأوّل بفارق 6.4 ثانية مع بداية المرور الثاني في فترة ما بعد الظهر.

سائق تويوتا أكمل على هذه الوتيرة خلال المرور الثاني ليتصدّر المرحلتَين 13 و14 ويبتعد بفارق 17.7 ثانية في الصدارة، إذ أكمل سيطرته المثيرة للإعجاب خلال المرحلة الأخيرة لليوم بإحرازه لأسرع زمن كذلك مختتمًا يومه بفارق 25.9 ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وبذلك يكون الإستوني قد تصدّر جميع مراحل اليوم تاركًا سوردو خلفه، بيد أنّ الإسباني سيكون سعيدًا على الأقلّ بإحرازه لمنصة تتويجه الأولى هذا الموسم وإضافة نقاط بغاية الأهمية إلى رصيد هيونداي في بطولة الصانعين إذا ما حافظ على مركزه في الغد.

ويحتلّ سائق فورد تيمو سونينن المركز الثالث إذ يقود سباقه الخاص حيث يبتعد بفارق 17 ثانية على سوردو ويتقدّم بفارق 42.5 ثانية على صاحب المركز الرابع إلفين إيفانز.

ولا يبتعد السائق النرويجي أندرياس ميكيلسن كثيرًا عن إيفانز إذ يبلغ الفارق بينهما 7.9 ثانية حيث من المنتظر أن تشهد المراحل الأربع الأخيرة من الرالي منافسة حامية بينهما.

اقرأ أيضاً:

ولم يتمكّن تييري نوفيل من مجاراة سرعة إيفانز أو زميله ميكيلسن خلال المرور الثاني للمراحل، إلّا أنه تقدّم إلى المركز السادس مستفيدًا من خسارة كريس ميك لدقيقتَين من أجل تغيير إطار سيارته عقب انثقابه.

كما استفاد كذلك سائق سيتروين إسابيكا لابي من مشكلة البريطاني ليتقدّم إلى المركز السابع أمامه.

وقد أكمل الفنلنديان يوهو هانينن وكالي روفانبيرا ترتيب العشرة الأوائل.

وبات ياري-ماتي لاتفالا وسيباستيان أوجييه خارج المنافسات فعليًا بعد المشاكل العديدة التي واجهاها، إذ يبتعد الفنلندي بفارق 20 دقيقة عن الصدارة بينما يتأخّر الفرنسي بأكثر من ساعة.

المقال التالي
دبليو آر سي: مشاركة سيارات هجينة في موسم 2022

المقال السابق

دبليو آر سي: مشاركة سيارات هجينة في موسم 2022

المقال التالي

رالي إيطاليا: تاناك يقترب من فوزه الثالث على التوالي

رالي إيطاليا: تاناك يقترب من فوزه الثالث على التوالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي إيطاليا
الكاتب خضر الراوي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة