دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

رالي تشيلي: أوت تاناك يُحقّق فوزه الثاني في موسم 2019

المشاركات
التعليقات
رالي تشيلي: أوت تاناك يُحقّق فوزه الثاني في موسم 2019
من قبل:
, رئيس التحرير
12-05-2019

حقّق سائق تويوتا أوت تاناك الفوز في الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لموسم 2019 ضمن منافسات رالي تشيلي، في الوقت الذي استطاع فيه سيباستيان أوجييه الدفاع عن وصافته من مواطنه سيباسيتان لوب.

صعد السائق الإستوني إلى صدارة الرالي في المرحلة الثانية ولم ينظر خلفه بعد ذلك، حيث نجح في توسيع صدارته بعد مراحل يومَي الجمعة والسبت ليصل إلى اليوم الختامي (الأحد) وفي جعبته أفضلية 30 ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وقد حقّق تاناك الفوز بالرالي ليرفع رصيده إلى ثمانية انتصارات في مسيرته الاحترافية (ستة منها أتت مع تويوتا)، ليكون هذا هو فوزه الثاني هذا الموسم بعد انتصاره في رالي السويد.

وجاء فوزه اليوم بفارق 23.1 ثانية عن أوجييه، إذ حافظ على إطاراته خلال المراحل الصباحية في محاولةٍ منه للضغط خلال المرحلة الأخيرة "باور ستيج" المانحة لنقاطٍ إضافية.

وهذا بالفعل ما تمكّن تاناك من تحقيقه حيث سيُغادر المكسيك برصيد 30 نقطة (25 نقطة لفوزه بالرالي و5 نقاط من المرحلة الأخيرة).

ودخل أوجييه منافسات اليوم بعد اقتراب لوب منه بفارق 5.1 ثانية حيث وصل الفارق بينهما مع نهاية المرحلة 13 (الأولى من اليوم) إلى 1.1 ثانية، إلّا أنّ سائق سيتروين ردّ بقوّة في المرحلة التالية محققًا أسرع زمن فيها ليتنفّس الصعداء قليلاً.

وقد استطاع الفرنسي المحافظة على مركزه الثاني حيث بات يتصدّر ترتيب بطولة السائقين بفارق 10 نقاط عن تاناك.

في غضون ذلك، وصل السائق البلجيكي تييري نوفيل المُدافع عن ألوان فريق هيونداي إلى تشيلي وهو في صدارة الترتيب برصيد 110 نقاط، إلّا أنه تعرّض لحادثٍ يوم السبت أخرجه من المنافسات. ولم يُشارك في مراحل الأحد إذ تراجع مركزه إلى الثالث في ترتيب البطولة.

وبالتالي عوّلت هيونداي على جهود لوب الذي حقّق المركز الثالث حاصدًا منصة التتويج الأولى له منذ انضمامه للحظيرة الكورية.

وحتلّ إلفين إيفانز المركز الرابع على متن سيارة فورد متقدمًا على زميله الفنلندي تيمو سونينن. أمّا المركز السادس فكان من نصيب إسابيكا لابي الذي تقدّم على أندرياس ميكيلسن وكريس ميك.

وقد أكمل كالي روفانبيرا ومادس أوستبرغ ترتيب العشرة الأوائل، بينما احتلّ الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا المركز 11، بيد أنه سجّل ثلاث نقاط بعد إحرازه لثالث أسرع زمن في مرحلة "باور ستيج".

المقال التالي
رالي تشيلي: تاناك يُحافظ على صدارته وسط تقدّم لوب خلال اليوم الثاني

المقال السابق

رالي تشيلي: تاناك يُحافظ على صدارته وسط تقدّم لوب خلال اليوم الثاني

المقال التالي

دبليو آر سي: لوب يحلّ مكان ميكيلسن مع هيونداي في البرتغال

دبليو آر سي: لوب يحلّ مكان ميكيلسن مع هيونداي في البرتغال
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي تشيلي
الكاتب خضر الراوي