رالي تركيا: تاناك يحرز الفوز ونوفيل يتصدر مرحلة "باور ستيج"

المشاركات
التعليقات
رالي تركيا: تاناك يحرز الفوز ونوفيل يتصدر مرحلة
16-09-2018

عزّز أوت تاناك سائق تويوتا من آماله في معركة لقب هذا الموسم لبطولة العالم في الراليات "دبليو آر سي" محرزاً فوزه الثالث على التوالي في تركيا، بينما حقق تييري نوفيل متصدر الترتيب العامّ كامل نقاط مرحلة "باور ستيج".

حظي تاناك بفارق 13 ثانية مع الوصول إلى اليوم الأخير، ومع تدخل فريقه تويوتا لمنع المنافسة بينه وبين زميله ياري-ماتي لاتفالا، باتت المسألة سهلة بالنسبة للإستونيّ كي يكمل بقية المراحل من دون مشاكل.

ونجح في توسيع فارق الصدارة إلى 19.7 ثانية على مدار المراحل الصباحية الثلاث قبل أن يحرز المركز الثالث في "باور ستيج" لينهي بفارق 22.3 ثانية أمام لاتفالا صاحب المركز الثاني.

فوز تاناك يعني أنه تقدم على سيباستيان أوجييه إلى المركز الثاني ضمن الترتيب العامّ مع الوصول إلى الراليات الثلاثة الأخيرة لهذا الموسم، بفارق 13 نقطة خلف تييري نوفيل سائق هيونداي.

بعد أن عانى من كسر نظام التعليق الأمامي الأيسر يوم أمس السبت، عاد نوفيل إلى المنافسة يوم الأحد محرزاً الفوز في المرحلة الخاصة الـ 14 قبل أن يخفف من وتيرته في التجارب التي سبقت مرحلة "باور ستيج".

وكان البلجيكي السائق الوحيد الذي كسر حاجز الدقائق الخمس في تجارب "ماناماريس" حاصداً خمس نقاط إضافية أثناء ذلك.

أحرز أوجييه الفوز في المرحلتَين الـ 15 والـ 16 ليصعد إلى المركز العاشر العامّ، لكن سائق "أم - سبورت" تراجع بـ 1.6 ثانية خلف نوفيل في مرحلة "باور ستيج".

المركز الرابع كان من نصيب لاتفالا في "باور ستيج" مسجلاً نقطتين، بينما احتل إلفين إيفانز المركز الخامس مع النقطة الإضافية الأخيرة.

أما في الترتيب الإجمالي، فقد احتل هايدن بادون سائق هيونداي المركز الثالث على منصة التتويج خلف لاتفالا، محرزاً منصة التتويج الأولى له هذا الموسم وأمام تيمو سونينن وأندريا ميكيلسن.

المركز السادس كان من نصيب هينينن سولبرغ على متن سيارته سكودا، أمام يان كوبيسكي الذي أحرز لقب "دبليو آر سي2" مع إحرازه لفوزه الخامس ضمن فئته هذا الموسم.

دبليو آر سي - المقال التالي
رالي تركيا: تاناك يُنهي مراحل السبت في الصدارة ونوفيل وأوجييه ينسحبان

المقال السابق

رالي تركيا: تاناك يُنهي مراحل السبت في الصدارة ونوفيل وأوجييه ينسحبان

المقال التالي

أوجييه يتّجه للعودة إلى سيتروين في 2019

أوجييه يتّجه للعودة إلى سيتروين في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين أوت تاناك
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير القسم