رالي بولندا: نوفيل يحقق فوزه الثالث في 2017 مستفيدًا من انسحاب تاناك

حقّق السائق البلجيكي تييري نوفيل الفوز في رالي بولندا 2017، الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، ليكون بذلك السائق الأكثر إحرازًا للانتصارات في الموسم الجاري حتى الآن.

أنهى نوفيل مراحل يوم أمس السبت في الصدارة، إلّا أنه فقد مركزه لصالح منافسه أوت تاناك الذي سجّل أسرع زمن في المرحلة الافتتاحية ليوم الأحد (المرحلة 20 في الرالي).

ولكن ضَمِن نوفيل الفوز بالرالي في المرحلة التالية عندما اصطدم تاناك بحافةٍ ما أفقده الصدارة إثر تضرّر سيارته فورد فييستا بشدّة. ونتيجةً لذلك، انسحب سائق "أم-سبورت" من المنافسات.

وقال تاناك "لقد اصطدم القسم الخلفي من سيارتي بحافة ما دفع القسم الأمامي منها نحو الشجرة. هذا ما حصل. أنت بحاجة للضغط بقوّة إذا ما أردت الفوز".

وقطع سائق هيونداي جميع مراحل الرالي بزمن إجمالي بلغ ساعتين و40 دقيقة و46.1 ثانية محققًا فوزه الخامس في مسيرته والثالث في موسم 2017 بعد فوزه في راليي فرنسا والأرجنتين.

وتقدّم نوفيل بفارق دقيقة و23.9 ثانية على هايدن بادون الذي صعد إلى منصة التتويج للمرّة الأولى في موسم 2017. وبالتالي أحرزت هيونداي الثنائية في رالي بولندا.

"أنا سعيدٌ للغاية" قال نوفيل، مضيفًا "أظهرتُ أداءً تنافسيًا خلال الراليات الأخيرة. هدفنا الرئيسي هو تسجيل نقاطٍ أكثر من أوجييه وهذ ما نجحنا في فعله اليوم. بدأنا يتقليص الفارق وهذا إنجازٌ جيد".

واختتم "نهاية البطولة ستكون مثيرة حقًا وصعبةً في الوقت عينه".

وجاء سيباستيان أوجييه في المركز الثالث إذ لا يعتقد الفرنسي بأنه استحقّ الصعود إلى المركز الثالث اليوم، إذ قال "لا أستحقّ هذه المنصة، ولكن تحصل مثل هذه الأمور أحيانًا وعليك الاستفادة منها".

وأكمل "أشعر بالأسى تجاه ما حدث مع تاناك، إذ قام بعملٍ رائع. من المؤسف انتهاء الرالي بهذه الطريقة بالنسبة إليه".

وتقلّص الفارق بين أوجييه المتصدّر وملاحقه نوفيل في الصراع على لقب البطولة إلى 11 نقطة مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم.

أمّا المركز الرابع فذهب للسائق الإسباني داني سوردو الذي أوضح بأنه أراد نتيجةً أفضل من هذه "أريد المزيد، إذ سأبذل قصارى جهدي في الجولة المقبلة".

وقد أحرز الفرنسي ستيفان لوفيفر أفضل نتيجة لفريق سيتروين في هذه الجولة بإنهائه للرالي في المركز الخامس. وعلّق على نتيجته بالقول "أعتقد بأنه واحدٌ من أفضل الراليات التي خضتها في مسيرتي. شُكرًا للفريق ولمهندسي. أنا سعيدٌ للغاية إذ أملك الثقة داخل السيارة".

وتراجع تيمو سونينن إلى المركز السادس في المرحلة الأخيرة بعدما كان يحتلّ المركز الخامس في المراحل السابقة إذ قال "لا أعلم ما الذي حدث، ولكني فقدت السيطرة على القسم الخلفي من السيارة في نفس المكان الذي تعرّض فيه تاناك لحادث، ولكني كنت قادرًا على إبقائها على الطريق".

وأضاف "من المؤسف للغاية اقتراف خطأ في المرحلة الأخيرة".

وجاء مادس أوستبرغ في المركز السابع أمام إلفين إيفانز، فيما حقق أندرياس ميكيلسن المركز التاسع إذ شارك ضمن صفوف سيتروين في هذه الجولة مكان كريس ميك.

وأكمل يوهو هانينن سائق تويوتا ترتيب العشرة الأوائل.

ترتيب العشرة الأوائل في رالي بولندا

المركز السائق الفريق الزمن الفارق
1 تييري نوفيل هيونداي موتورسبورت 2:40:46  
2 هايدن بادون هيونداي موتورسبورت 2:42:10 +1:23.9
3 سيباستيان أوجييه أم-سبورت العالمي للراليات 2:43:07 +2:20.8
4 داني سوردو هيونداي موتورسبورت 2:43:33 +2:47.4
5 ستيفان لوفيفر سيتروين توتال أبوظبي للراليات 2:43:58 +3:11.8
6 تيمو سونينن أم-سبورت العالمي للراليات 2:44:03 +3:16.8
7 مادس أوستبرغ أم-سبورت العالمي للراليات 2:44:26 +3:39.6
8 إلفين إيفانز أم-سبورت العالمي للراليات 2:45:25 +4:39.1
9 أندرياس ميكيلسن سيتروين توتال أبوظبي للراليات 2:45:30 +4:43.5
10 يوهو هانينن تويوتا 2:45:40 +4:53.7
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي بولندا
قائمة السائقين تييري نوفيل
نوع المقالة تقرير القسم