رالي بريطانيا: تاناك ينسحب وأوجييه يرث الصدارة

المشاركات
التعليقات
رالي بريطانيا: تاناك ينسحب وأوجييه يرث الصدارة
06-10-2018

انسحب سائق تويوتا أوت تاناك بينما كان يتصدّر منافسات رالي بريطانيا، ليمنح صدارة الحدث إلى غريمه على لقب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" سيباستيان أوجييه.

كان السائق الإستوني في صدارة الرالي بفارق 41.9 ثانية عن أوجييه، إذ بدا متحكّمًا بشكل كامل في مجريات الحدث ويتوجّه إلى حصد فوزه الرابع على التوالي هذا الموسم، على الرُغم من الحادث الذي تعرّض خلال المرحلة الاستعراضية.

بيد أنّه وخلال مرحلة "سويت لامب هافرين"، أوقف تاناك سيارته تويوتا على جانب الطريق، إذ وبعد تفقّد الأمر ونزعه لخوذته، عاد الإستوني لقيادة سيارته متوجّهًا نحو طريق الخروج، إذ أظهرت اللقطات التلفزية تاناك وهو مُمددًا على الأرض بينما كان ملّاحه مارتن جارفوجا يُحاول مواساته.

وبدا بأنّ السيارة لم تتعرّض لأضرار، حيث قال مدير الفريق تومي ماكينن أنّه لم يكن متأكّدًا من المشكلة التي تسببت في ذلك، لكنّها قد تكون مرتبطة بالمشعاع.

وقد يفسّر المشعاع توقّف تاناك المفاجئ، إذ ربما كان يحاول الحفاظ على السيارة حتّى تتسنّى له المنافسة على خمس نقاط في البطولة ضمن مرحلة "الباور ستيج".

يُشار إلى أنّ أقلّ من 15 ثانية تفصل الآن بين الأربعة الأوائل في رالي بريطانيا، إذ يتقدّم أوجييه سائقَي تويوتا إسابيكا لابي وياري-ماتي لاتفالا، وأفضل سائق لسيتروين كريغ برين.

جديرٌ بالذكر أنّ متصدّر البطولة تييري نوفيل - الذي دخل رالي بريطانيا وهو متقدّم بـ13 نقطة أمام تاناك في جدول الترتيب - كان في المركز الثاني خلف سائق تويوتا في صباح يوم أمس الجمعة، لكنّه اقترف خطأ في المرحلة الـ11، ما تسبّب في تراجعه إلى المركز التاسع.

إذ أنّه وإذا ما بقيت النتائج على هذه الحال، فإنّ أوجييه سيكون في المركز الثاني في ترتيب البطولة بفارق نقطتين فقط خلف نوفيل، فيما سيكون تاناك متأخّرًا بـ15 نقطة.

دبليو آر سي - المقال التالي
رالي بريطانيا: تاناك يبتعد في الصدارة وأوجييه يتقدم إلى المركز الثاني

المقال السابق

رالي بريطانيا: تاناك يبتعد في الصدارة وأوجييه يتقدم إلى المركز الثاني

المقال التالي

رالي بريطانيا: تأجيل المرحلة الأخيرة وأوجييه يستعيد الصدارة

رالي بريطانيا: تأجيل المرحلة الأخيرة وأوجييه يستعيد الصدارة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي بريطانيا
نوع المقالة أخبار عاجلة