رالي بريطانيا: تاناك يبتعد في الصدارة وأوجييه يتقدم إلى المركز الثاني

المشاركات
التعليقات
رالي بريطانيا: تاناك يبتعد في الصدارة وأوجييه يتقدم إلى المركز الثاني
06-10-2018

نجح أوت تاناك في توسيع فارق صدارته لرالي بريطانيا بعد انتهاء مراحل اليوم السبت الصباحية، بينما واصل سيباستيان أوجييه تقدمه.

على مدار خمس مراحل، نجح تاناك في إضافة 15 ثانية على فارق صدارته مع سعيه لإحراز فوزه الرابع على التوالي في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

عدا تاناك، يتنافس أوجييه وتييري نوفيل على اللقب، إذ استعمل الأول الإطارات الأكثر ليونة وحظي ببعض الأفضلية نتيجة التماسك الإضافي.

أوجييه من جهته، نجح في قلب الأمور لمصلحته تدريجياً، إذ بعد أن كان يحتل المركز الثامن مع نهاية يوم الجمعة، نجح في الصعود إلى المركز الخامس أثناء المراحل الليلية قبل أن يسجل أسرع الأزمنة خلال المرحلة الافتتاحية ليوم السبت ليتقدم إلى المركز الثالث.

وجاء ذلك على حساب زميلي تاناك في تويوتا: ياري-ماتي لاتفالا زميل تاناك، وإيسابيكا لابي الذي أظهر نقصاً مفاجئاً في الوتيرة بعد أن قدم أداءً قوياً في المراحل السابقة.

أوجييه لاحقاً تقدم إلى المركز الثاني وبفارق 48 ثانية خلف تاناك بعد يوم صعب لنوفيل.

سائق هيونداي الذي كان يتقدم الترتيب العام بفارق 13 نقطة أمام تاناك قبل هذا الرالي، ارتكب خطأ أدى إلى تراجعه حتى المركز التاسع، خلف زميليه في الفريق.

خلال المرحلة الخاصة الـ 11 خسر السيطرة على القسم الخلفي لسيارته ما كلفه حوالي الـ 50 ثانية حيث انتظر من المتفرجين مساعدته في سحب سيارته وإعادتها إلى المسار.

خلف لاتفالا ولابي، كان كريغ برين الأسرع مع سيتروين بالمركز الخامس. حيث نجح في الإنهاء ضمن المراكز الأربعة الأولى في جميع المراحل عدا الصباحية، حيث يمتلك حالياً أفضلية 13 ثانية أمام زميله مادس أوستبرغ.

بينما يقبع نوفيل خلف زميليه هايدن بادون وأندرياس ميكلسين على التوالي، إذ تفصل عشر ثوانٍ فقط بين أولئك الثلاثة.

وبعد الانسحاب من المشاركة يوم الجمعة، تمكن إلفين إيفانز الفائز بالرالي العام الماضي من العودة، لكنه فشل في تقديم الوتيرة المتوقعة.

المركز العاشر الإجمالي كان من نصيب سائق شكودا كالي روفانبيرا بعد أداء متميز تصدر نتيجته الفئة الثانية "دبليو آر سي2" أمام بونتوس تايدماند.

دبليو آر سي - المقال التالي
تاناك يهيمن على مجريات اليوم الأول لرالي بريطانيا

المقال السابق

تاناك يهيمن على مجريات اليوم الأول لرالي بريطانيا

المقال التالي

رالي بريطانيا: تاناك ينسحب وأوجييه يرث الصدارة

رالي بريطانيا: تاناك ينسحب وأوجييه يرث الصدارة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا , أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير القسم