رالي بريطانيا: تاناك نجم اليوم في ظلّ محافظة أوجييه على صدارته

في اليوم الثاني لرالي بريطانيا، بدا أنّ الإستوني أوت تاناك في طريقه لتقليص الفرق بينه وبين الفرنسي سيباستيان أوجييه المُتصدر، ولكن تغيّرت الأمور في فترة ما بعد الظهر لتتقلص جُهود تاناك إلى تعزيز مركزه الثاني في الترتيب العام للرالي.

تكون اليوم من ثماني مراحل خاصة بمسافة إجمالية بلغت 99.91 كيلومترًا، وفيها كان الإستوني أوت تاناك (فورد فييستا "آر أس – دبليو آر سي") الأسرع في أربع مراحل، فيما تقاسم صدارة المراحل الأخرى كُلًّا من سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن بولو "آر – دبليو آر سي")، والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي "آي 20 – دبليو آر سي")، والنرويجي أندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو "آر – دبليو آر سي"). كما كان على السائقين اجتياز مراحل اليوم بدون وجود فترة صيانة مُنتصف مراحل اليوم مما رتب ضغطًا إضافيًا فيما يتعلق بالإطارات والصيانة عمومًا.

جوًّا كان الضباب سيد الموقف في مراحل اليوم فيما كانت المسارات المُبللة والزلقة سيدة الموقف على الأرض. وقد خلط ذلك الأوراق بين أوجييه وتاناك، فضلًا عن تألق إطارات "ديماك" على سيارة الإستوني بالمُقارنة مع إطارات ميشلان على سيارات السائقين الآخرين.

بدأ اليوم من المرحلة الخاصة التاسعة "بانتبيرثوغ 1" وفيها حقق تاناك أسرع توقيت أمام أوجييه ونوفيل الذين عانيا من مصاعب اجتياز المرحلة كان أقلها الطرقات الزلقة والضباب. انسحبت حالة المسار على الجميع لدرجة أنّ السيارات أنهت المرحلة مُغطاةً بالوحل.

أنهى داني سوردو (هيونداي "آي 20 – دبليو آر سي") المرحلة تاسعًا وأبدى في نهايتها انزعاجه من انحراف السيارة بشدة، وأرجع الأمر إلى كونه يحمل إطارًا إضافيًا على سيارته مما أثر على توازنه.

في المرحلة العاشرة "ديفي 1" ردّ أوجييه على تاناك بتسجيل أسرع زمن فيما جاء الإستوني خلفه بفارقٍ ضئيل (2.4 ثانيتَين)، وجاء بادون ثالثًا. فيما نجح نوفيل في تحقيق أسرع الأوقات في المرحلة 11 "غارثينيوغ 1"، ليعود تاناك ويتصدر المرحلة 12 "بانتبيرثوغ 2"، تلاه أوجييه ثانيًا.

عانى أوجييه جراء بعض المراحل الزلقة، وقال في نهاية المرحلة 10: "تبدو هذه المرحلة زلقةً أكثر من باقي المراحل، أعتقد بأن التماسك كان أفضل في المرحلة الأولى".

في المرحلة 13 "ديفي 2"، استمر تاناك في تقديم أدائه القويّ وسجّل أسرع زمن تلاه أوجييه ثانيًا ونوفيل ثالثًا، وتكرر الأمر مع نفس الثُلاثي في المرحلة 14 "غارثينيوغ 2" مع تبادل الأدوار بين أوجييه ونوفيل.

في المرحلة 15 "آبرهيرنانت" كان أوجييه الأسرع، فيما جاء هايدن بادون (هيونداي "آي 20 – دبليو آر سي") ثانيًا والفنلندي ياري – ماتي لاتفالا (فولكسفاغن بولو "آر – دبليو آر سي") ثالثًا.

وفي المرحلة 16 "قلعة تشولومنديلي" كان ميكيلسن الأسرع تلاه أوجييه ثانيًا وبادون ثالثًا.

لوحظ بأن حدة التنافس بين تاناك وأوجييه قد انخفضت مع تبدل الأجواء والردود السريعة من أوجييه والسائقين الآخرين، ولم ينجح الإستوني مع نهاية اليوم سوى في قضم ثلاث ثواني تقريبًا من أمام أوجييه على صعيد التوقيت العام المُؤقت، وخلفهما كان هنالك معركة "صغيرة" بين سائقي هيونداي نوفيل وبادون نجح فيها البلجيكي في الحفاظ على مركز أمام هجمات زميله النيوزيلندي. وتلاهما كريس ميك (سيتروين "دي أس 3") خامسًا بفارق دقيتَين ونصف تقريبًا، حيث عانى البريطاني من ثقبين بطيئين في الإطارات.

جاء سوردو سادسًا أمام النرويجي مادس أوستبرغ (فورد فييستا "آر أس – دبليو آر سي") الذي يرزح تحت هجمات العائد الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا. وعُقوبة إضافة 10 إلى توقيته جراء خروجه المُتأخر من مركز الصيانة صباح اليوم.

وأكمل لاتفالا والفرنسيان ستيفان لوفيفر (سيتروين "دي أس 3 – دبليو آر سي") وإريك كاميلي (فورد فييستا "آر أس – دبليو آر سي") عقد المراكز العشرة الأولى.

غدًا اليوم الأخير من الرالي وفيه سيخوض السائقون ست مراحل منها مرحلة استعراضية مُمتازة "سوبر ستايج".

ترتيب السائقين مع نهاية مراحل اليوم السبت

المركز السائق الفريق الزمن الفارق
1 سيباستيان أوجييه فولكسفاغن موتورسبورت 2:43:25  
2 أوت تاناك ديماك العالمي للراليات 2:43:59 33.80
3 تييري نوفيل هيونداي موتورسبورت 2:45:00 +1:34.5
4 هايدن بادون هيونداي موتورسبورت أن 2:45:12 +1:47.1
5 كريس ميك أبوظبي توتال العالمي للراليات 2:45:55 +2:29.5
6 داني سوردو هيونداي موتورسبورت 2:47:01 +3:36.0
7 مادس أوستبرغ أم-سبورت العالمي للراليات 2:47:40 +4:15.0
8 ياري-ماتي لاتفالا فولكسفاغن موتورسبورت 2:47:47 +4:22.2
9 ستيفان لوفيفر أبوظبي توتال العالمي للراليات 2:50:18 +6:52.7
10 إريك كاميلي أم-سبورت العالمي للراليات 2:51:01 +7:35.6
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي بريطانيا
قائمة السائقين أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت , فريق ديماك
نوع المقالة تقرير القسم