رالي بريطانيا: أوجييه يُحقّق انتصاره السادس هذا الموسم وفولكسفاغن تحسم اللقب

حقّق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه الفوز في رالي بريطانيا، الجولة الـ12 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، على الرُغم من تراجع وتيرته في اليوم الأخير، لكنّ هذه النتيجة سمحت لفولكسفاغن بحسم لقب الصانعين للعام الرابع على التوالي.

تألّف اليوم الأحد من ست مراحل، إذ كان تاناك الأسرع في المرور الأوّل أمام أوجييه ما ساعده على تقليص الفارق إلى 25.9 ثانية.

وقد حافظ تاناك على استراتيجيّة الضغط المُتواصل إذ أكمل تحقيقه لأسرع الأزمنة ليصل الفارق بين السائقَين لـ16.4 ثانية قبل المرحلة الأخيرة القصيرة بطول 7.93 كيلومتراً.

وقال سائق فولكسفاغن "أنا أضغط. كنّا نعلم بأننا سنخسر بعض الوقت اليوم، لذلك كان من المُهم بناء الفجوة خلال مراحل الأمس. الأمور على ما يُرام، ولكني أحافظ على قيادتي الجيدة".

وواصل تاناك ضغطه خلال فترة ما بعد الظهر أثناء إكماله لآخر ثلاث مراحل من الرالي مقلّصاً الفارق مع أوجييه إلى 10.2 ثانية فقط، لكنّ ذلك لم يكن كافياً لتهديد صدارة أوجييه ليضمن الفرنسي انتصاره السادس هذا الموسم.

كما تصدّر الإستوني مرحلة "باور ستايج" أمام أندريس ميكيلسن وتييري نوفيل، ليُصبح على بُعد 10 نقاطٍ فقط خلف مادس أوستبرغ في الترتيب العام.

وأكمل نوفيل على متن سيارته هيونداي ترتيب مراكز منصّة التتويج ليتقدّم على ميكيلسن في الترتيب العام مقتنصاً المركز الثاني، بينما احتلّ زميله هايدن بادون المركز الرابع مع نهاية الرالي.

كريس ميك سائق سيتروين وضع سيارته في المركز الخامس على أرضه وأمام جماهيره، متقدّماً على داني سوردو وياري ماتي لاتفالا.

المركز الثامن كان من نصيب أوستبرغ، إذ نجح في التقدّم على ستيفان لوفيفر وإريك كاميلي الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

ومع بقاء الجولة الختاميّة من الموسم في أستراليا، حسمت فولكسفاغن المعركة على لقب المصنّعين للعام الرابع على التوالي. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي بريطانيا
قائمة السائقين أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة تقرير القسم