رالي بريطانيا: أوجييه يتفوّق على لاتفالا ويُحقق الفوز

نجح سيباستيان أوجييه في الاستفادة من المشاكل التي تعرّض لها منافساه أوت تاناك وتييري نوفيل ليُحرز الفوز بمنافسات رالي بريطانيا متفوّقًا على ياري-ماتي لاتفالا.

رالي بريطانيا: أوجييه يتفوّق على لاتفالا ويُحقق الفوز

اقتنص لاتفالا الصدارة عبر أداء مذهل خلال ثاني مراحل اليوم الأحد، لكنّ أوجييه عاد من جديد ليفوز بالمراحل الثلاث التالية مُحزرًا زمنًا مذهلًا.

وعلى الرُغم من افتقاره للغيار الأوّل والثاني خلال بعض مراحل يوم الجمعة، نافس سائق "ام-سبورت فورد" بقوّة ليُحقق الفوز بفارق 10.6 ثانية عن لاتفالا، فيما أكمل سائق تويوتا الثاني إسابيكا لابي مراكز منصّة التتويج.

وتعني تلك النتيجة أنّ نوفيل - الذي أنهى خامسًا - بات يتصدّر بفارق سبع نقاط فقط ترتيب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أمام أوجييه الذي دخل إلى هذه الجولة وهو متأخّر بـ23 نقطة.

يُذكر أنّ تاناك حظي بصدارة مريحة، وبدا في طريقه لتحقيق فوزه الرابع على التوالي هذا الموسم ليُقلّص أكثر الفارق مع نوفيل، وذلك قبل أن يخسر الكثير من الوقت إثر معاناته من مشكلة في المشعاع ضمن مراحل بعد ظهر يوم أمس السبت.

وقد أنهى الإستوني خارج المراكز العشرة الأولى، إذ يتخلّف الآن بفارق 21 نقطة عن نوفيل، حيث استعاد أربع نقاط لتحقيقه المركز الثاني في مرحلة "باور ستيج".

في المقابل، تقدّم سائق هيونداي نوفيل مركزين في المرحلة ما قبل الأخيرة، ليقفز إلى المركز الخامس أمام أندرياس ميكيلسن ومادس أوستبرغ، كما أغلق فارقًا خلف كريغ برين إلى 8.2 ثانية.

المركز السادس كان من نصيب ميكيلسن أمام زميله هايدن بادون الذي تقدّم على أوستبرغ.

وبالانتقال إلى منافسات الفئة الثانية "دبليو آر سي2"، فقد أحرز كالي روفانبيرا فوزًا مذهلًا، حيث كان يتقدّم بفارق دقيقة كاملة بعد مراحل الجمعة الصباحية وحافظ على صدارته دون مجهود ليحجز المركز التاسع الإجمالي.

في المركز الثاني جاء حامل اللقب بونتاس تايدماند الذي أكمل المراكز العشرة الأولى في الترتيب الإجمالي.

المشاركات
التعليقات
رالي بريطانيا: تاناك ينسحب وأوجييه يرث الصدارة

المقال السابق

رالي بريطانيا: تاناك ينسحب وأوجييه يرث الصدارة

المقال التالي

دبليو آر سي: ميك يتجه للعودة إلى البطولة في الموسم المقبل مع تويوتا

دبليو آر سي: ميك يتجه للعودة إلى البطولة في الموسم المقبل مع تويوتا
تحميل التعليقات