رالي البرتغال: نوفيل يُنهي مراحل الجمعة المتقلبة في الصدارة

المشاركات
التعليقات
رالي البرتغال: نوفيل يُنهي مراحل الجمعة المتقلبة في الصدارة
18-05-2018

أنهى السائق البلجيكي تييري نوفيل مراحل يوم الجمعة من رالي البرتغال، الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" 2018 في الصدارة وذلك بعد العديد من المشاكل والانسحابات التي طالت منافسيه.

ضرب سوء الطالع بدايةً سائق فريق "أم-سبورت" فورد سيباستيان أوجييه حيث انسحب من المرحلة الخامسة خلال المرور الثاني للمراحل في فترة ما بعد الظهر، قبل أن يُواجه أسرع ثلاثة سائقين خلال المرور الأوّل المشاكل في وقتٍ لاحق وهو ما ساعد نوفيل على الصعود إلى الصدارة.

استلم سائق سيتروين كريس ميك صدارة الرالي للمرّة الثانية اليوم خلال المرحلة الخامسة بيد أنه تراجع للمركز الخامس في المرحلة التالية عقب انثقاب الإطار الخلفي الأيسر لسيارته.

هذا الأمر ساعد نوفيل إلى التقدّم نحو المركز الرابع إذ صعد إلى الصدارة مع نهاية المرحلة السابعة من الرالي المعروفة بـ "بونتي دي ليما" بطول بلغ 27.54 كيلومترًا حيث واجه الثلاثي أمامه داني سوردو وهايدن بادون وكريغ برين مشاكل بسياراتهم.

وبدأ بادون المرحلة السابعة في الصدارة ولكنه تعرّض لحادث أجبره على إيقاف سيره والذهاب إلى المستشفى من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

سوردو الذي كان يحتلّ المركز الثاني بفارق 3.2 ثانية واجه مشاكل في إطاراته إذ أكمل المرحلة السابعة بزمن بطيء وبفارق 29.7 ثانية عن نوفيل.

أمّا برين الذي كان يحتلّ المركز الثالث خلال المرحلة السادسة فخسر أكثر من دقيقتَين بعدما توقف على المسار من أجل تغيير أحد إطارات سيارته في المرحلة السابعة المشؤومة.

وبذلك أنهى سائق هيونداي مراحل الجمعة في الصدارة بزمن إجمالي بلغ ساعة واحدة و37 دقيقة و30.7 ثانية وبفارق 17.7 ثانية عن البريطاني إلفين إيفانز سائق فورد فييستا.

الإسباني سوردو استطاع استرداد عافيته بحلوله في المركز الثالث إذ قال "من المهم بالنسبة لمراحل الغد أن أتواجد في المركز الثالث. كان اليوم صعبًا مع الإطارات ولكننا نحتلّ المركز الثالث وهذا هو الأهمّ".

المركز الرابع كان من نصيب الفنلندي تيمو سونينن إذ تقدّم على سائق سيتروين مادس أوستبرغ.

إسكابيكا لابي حلّ في المركز السادس كأفضل سائقي تويوتا حيث أتى أمام ثنائي سيتروين ميك وبرين.

غاس غرينسميث ولوكاس بينياشيك أكملا ترتيب العشرة الأوائل مع العلِم بأنهما يُشاركان ضمن الفئة الثانية "دبليو آر سي 2".

دبليو آر سي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي البرتغال
نوع المقالة تقرير القسم