رالي البرتغال: ميك يضمن الفوز وأوجييه يتصدّر مرحلة السرعة

ضمن البريطاني كريس ميك فوزه الثاني في مسيرته في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بعد أن شقّ طريقه خلال المرحلتين الأخيرتين من رالي البرتغال دون مشاكل تذكر.

بعد أن خسر ستّ ثوانٍ فقط خلال الاختبارين الأخيرين، أكمل سائق فريق أبو ظبي العالم للراليات رالي البرتغال أوّلاً بفارق نصف دقيقة عن أقرب ملاحقيه ليكون بذلك فوزه الثاني في مسيرته بعد تحقيق انتصاره الأوّل في البطولة خلال رالي الأرجنتين العام الماضي.

وفي حين أنّ انتصار الأيرلندي لم يكن محلّ شكٍ اليوم الأحد، إلّا أنّ المعركة على المركز الثاني كانت محتدمة بين أندريس ميكيلسن وسيباستيان أوجييه خلال المراحل المتبقية حتّى النهاية.

فبعد أن تقدّم إلى المركز الثاني إثر فوزه بمرحلتي الدورة الأولى، كان ميكيلسن خلف أوجييه مباشرة خلال الدورتين الأخيرتين ليحافظ على أفضليّة 4.8 ثانية فقط ضامناً المركز الثاني.

لكنّ الفرنسي في المقابل قلّل من خسارته عبر تصدّره مرحلة السرعة، بينما أكمل ياري-ماتي لاتفالا وميكيلسن ثلاثية فولكسفاغن.

داني سوردو أكمل الرالي في المركز الرابع للمرّة الثالثة على التوالي، في حين حقّق إريك كاميلي أفضل نتيجة له في البطولة بحلوله خامساً بالرغم من التفاف سيارته في مرحلة السرعة، ليتفوّق بفارقٍ طفيف على لاتفالا العائد بقوّة.

وبعد أن تأخّر سائق فولكسفاغن بأكثر من دقيقة عن الفرنسي يوم أمسٍ السبت نتيجة مشكلة في مقود سيارته، أكمل الفنلندي الرالي بفارق 5 ثوانٍ فقط عن كاميلي.

سائق فريق إم-سبورت الثاني مادس أوستبرغ حلّ سابعاً ليُحافظ على مركزه الثالث في الترتيب العام، بينما أكمل مارتن بروكوب ترتيب الثمانية الأوائل.

البطلان العربيان يزيد الراجحي والشيخ خالد القاسمي أكملا الرالي في المركزين الـ 11 والـ 13 توالياً، حيث عاد السائق الإماراتي للمشاركة عن طريق نظام الرالي 2 بعد انسحابه من منافسات الأمس بسبب عطلٍ في سيارته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي البرتغال
قائمة السائقين كريس ميك
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة تقرير القسم