رالي الأرجنتين: نوفيل على أعتاب الفوز وأوجييه يقترب من منصّة التتويج

يتّجه تييري نوفيل إلى تحقيق فوزه الثاني في هذا الموسم من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" قبل ثلاث مراحل من نهاية منافسات رالي الأرجنتين، إذ يتقدّم ثنائية هيونداي بفارق 45 ثانية أمام أندرياس ميكيلسن.

رالي الأرجنتين: نوفيل على أعتاب الفوز وأوجييه يقترب من منصّة التتويج

تواجد نوفيل المتصدّر الحالي لترتيب البطولة ضمن معركة محتدمة مع سائق تويوتا أوت تاناك حتّى اضطرّ الإستوني إلى الانسحاب خلال المرحلة الـ 14، ما منح سائق هيونداي أفضلية مريحة أمام ميكيلسن.

ونجح ميكيلسن في تعزيز موقع فريقه في المقدّمة عبر الفوز بالمرحلة الأخيرة من مجريات يوم السبت، على الرُغم من تسرّب السوائل من سيارته "آي20" في المرحلة الـ 14، الأمر الذي لاحظه صاحب المركز الثالث كريس ميك.

وقد تواجدت تويوتا بسياراتها الثلاث في مرحلة ما من يوم الجمعة ضمن الخمسة الأوائل، حيث كان ميك بالأمس سائق الصانع الياباني الوحيد الذي ينافس في المقدّمة بعد الانسحابات، لكنّه حصل على عقوبة توقيت قدرها 10 ثوانٍ إثر انحرافه عن المسار في الفترة الصباحية، ما تسبب في تراجعه خلف سيباستيان أوجييه.

وكان أوجييه خلف ميك بفارق 2.8 ثانية فقط بعد المرحلة الـ 15 بفضل فوزه بمرحلتين، وأمام داني سوردو بفارق 6 ثوانٍ.

ياري-ماتي لاتفالا أنهى الفترة ما قبل الأخيرة من مجريات الرالي في المركز السادس، لكنّه قريب من سوردو بالقدر الكافي للهجوم عليه، إذ يفصل بينهما 3.8 ثانية فقط.

تيمو سونينن تواجد في المركز السابع أمام متصدّر فئة "دبليو آر سي المحترفين" مادس أوستبرغ.

وفي حال عودة تاناك إلى المنافسات تحت قوانين الفئة الثانية يوم الأحد، فسيواجه 14 دقيقة فقط من العقوبات إثر تغيّبه عن مرحلتين، ما سيضعه في المركز التاسع أمام سائق "دبليو آر سي2" بيدرو هيلر.

المشاركات
التعليقات
رالي الأرجنتين: نوفيل ينتزع الصدارة بعد حادثة تاناك
المقال السابق

رالي الأرجنتين: نوفيل ينتزع الصدارة بعد حادثة تاناك

المقال التالي

رالي الأرجنتين: نوفيل يفوز وميك يخسر فرصة الوصول لمنصة التتويج

رالي الأرجنتين: نوفيل يفوز وميك يخسر فرصة الوصول لمنصة التتويج
تحميل التعليقات