رالي الأرجنتين: ميك ينسحب من منافسات اليوم الأوّل

اضطر كريس ميك للانسحاب في اليوم الأول من رالي الأرجنتين، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، نتيجةً لتضرر سيارته إثر حادثٍ أثناء مطاردته للمتصدر إلفين إيفانز خلال المرحلة الخاصة الرابعة.

كان ميك يحتل مركز الوصافة خلف إيفانز سائق فورد فييستا تابعة لفريق "ديماك" في الفترة الافتتاحية الصباحية قبيل تعرضه لحادث اصطدام عنيف عندما أدى مطبٌ لإخراجه عن المسار.

وتمكن ميك من إيصال سيارته إلى خط نهاية المرحلة ولكن مع أضرار فادحة بقسميها الأمامي والخلفي وسقفها، كما خسر من الوقت ست دقائق ونصف أدت لتقهقره في الترتيب إلى المركز الـ 15.

 

فيما عمل مع ملاحه بول نايغل على إصلاح ما يمكن إصلاحه من سيارته "سي 3" خلال قسم الوصل بين المراحل آملين أن يتمكنا من خوض المرحلة الاستعراضية الخاصة ومن ثم العودة إلى مركز الصيانة، وعانيا على وجه التحديد في إغلاق باب السائق بشكلٍ كامل.

واضطر ميك في نهاية المطاف إلى الانسحاب وذلك للمرة الرابعة خلال خمس جولات أقيمت لغاية الآن من موسم 2017 في "دبليو آر سي".

وتضاعفت آلام فريق سيتروين، الفائز برالي الأرجنتين في 10 مناسبات، مع انسحاب كريغ برين – زميل ميك – في نفس المرحلة عندما علقت علبة التروس على النسبة الخامسة إثر ضربة قوية خلال المنافسة، علمًا بأنه كان يحتل المركز الثامن في الترتيب العام المؤقت.

هذا وينوي فريق سيتروين إعادة كلتا سيارتيه إلى المنافسات يوم غدٍ السبت عبر قانون "رالي 2"، وفيما سيكون استبدال علبة التروس كافيًا لحل مشكلة برين، إلا أن فرص ميك للعودة للمنافسات مرتبطة بمدى سلامة القفص الواقي والمقاوم للانقلاب في سيارته.

إلى ذلك، يتصدر إيفانز من فريق "ديماك" حاليًا الترتيب العام المؤقت للرالي بفارق 23 ثانية عن ياري – ماتي لاتفالا سائق فريق تويوتا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي الأرجنتين
قائمة السائقين كريغ برين
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة