رالي الأرجنتين: بادون يهزم أوجييه ويُحقّق فوزه الأوّل في الـ"دبليو آر سي"

وضع السائق النيوزيلندي هايدن بادون كامل ثقله وكُلّ خبرته في اليوم الأخير من مُنافسات رالي الأرجنتين، إذ وفي حين توقّع البعض خسارته للرالي، ضرب سائق هيونداي بيدٍ من حديد في المرحلة الأخيرة التي حسمت المعركة لصالحه.

بدا سيباستيان أوجييه مُصممًا على تحقيق فوزه الأوّل في الأرجنتين إذ كان أسرع من بادون بفارق 7 ثوانٍ في المرحلة الأولى لهذا اليوم، وهي المرحلة الـ16، حيث تقلّص الفارق بينهما إلى 22.4 ثانية بعدما كان عبارة عن 29.8 ثانية مع نهاية مُجريات يوم السبت.

وتعليقًا على ذلك قال بادون "كانت مرحلة فظيعة. لم تكن الظروف جيدة إذ لم أتمكّن من رؤية أيّ شيء. لقد توقف المُحرك عندما كُنّا أحاول الفرملة من أجل عبور المُنعطفات".

وأكمل "استغرق الأمر في واحدة من التوقفات حول 5 ثواني من أجل إعادة تشغيل المُحرك".

أوجييه لم يكن راضيًّا كذلك عن الظروف الصعبة قائلاً "كانت مرحلة سيئة بالفعل مع وجود الكثير من الصخور على الطريق. إنها ليست مرحلة للضغط لذلك أنا سعيدٌ لعبورها".

ولكن الإثارة تواصلت وبشكل أكبر في المرحلة الـ17 وما قبل الأخيرة عندما نجح أوجييه في تصدرها في حين حلّ بادون في المركز الثالث ليتقلّص الفارق بين السائقَين إلى 2.6 ثانية فقط.

وقال أوجييه "كانت مرحلة جيدة بالنسبة لي وسعيدٌ بقيادتي حتى لو كان ضبط السيارة غير مثالي. ما هو الفارق الذي أريده مع بادون؟ أقلّ ما يُمكن".

النيوزلندي الذي كان أبطأ من الفرنسي بفارق 19.8 ثانية لم يجد الكثير ليقوله "كانت مرحلة صعبة للغاية. لا يُمكنني قول الكثير".

ولكن بادون كشّر عن أنيابه في المرحلة الأخيرة بتحقيقه لأسرع زمن وبفارق 11.2 ثانية عن صاحب المركز الثاني داني سوردو، بينما جاء أوجييه ثالثًا.

ونتيجة لذلك حقّق بادون الفوز بفارق 14.3 ثانية عن سائق فولكسفاغن ما دفعه للقول "لا أملك الكلمات للتعبير عن مشاعري. لقد قدّمت أقصى ما أستطيع في هذه المرحلة. لا أستطيع تصديق ذلك. لم أتوقّع بأننا نملك فرصة عندما دخلنا إلى هذه المرحلة".

من جانبه قال أوجييه "كان مرحلة صعبة، إذ لم أضغط بأقصى طاقتي. كان أسبوعًا رائعًا بالنسبة لنا".

أكما أندرياس ميكيلسن مراكز منصة التتويج بإنهائه للرالي ثالثًا أمام سوردو الذي حصد نقطتين عقب إحرازه للمركز الثاني في المرحلة الأخيرة (باور ستيج).

أمّا مادس أوستبرغ فقد حلّ في المركز الخامس، ليُسجّل نقاطًا للرالي الـ18 على التوالي، مُتقدمًا على تييري نوفيل الذي استعاد عافيته بعد مشاكل يوم الجمعة.

السائق المحلي ماركو ليغاتو جاء في المركز السابع أمام إريك كاميلي وهينينغ سولبرغ.

ياري-ماتي لاتفالا الذي عاد للمُنافسات اليوم بعد إصلاح سيارته تعرّض لمُشكلة تسببت بخسارته للمركز العاشر الذي ذهب إلى الفائز في فئة "دبليو آر سي2" نيكولاس فوكس.

نُشير إلى أنّ بادون بات يحتلّ المركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 57 نُقطة وبفارق 39 نُقطة عن المُتصدر أوجييه.

الترتيب العام لرالي الأرجنتين

المركز السائق الفريق الزمن الفارق
1 هايدن بادون هيونداي موتورسبورت أن 3:40:53  
2 سيباستيان أوجييه فولكسفاغن موتورسبورت 3:41:07 14.30
3 أندرياس ميكيلسن فولكسفاغن موتورسبورت II 3:41:58 +1:05.2
4 داني سوردو هيونداي موتورسبورت 3:42:10 +1:17.1
5 مادس أوستبرغ أم-سبورت العالمي للراليات 3:45:50 +4:56.7
6 تييري نوفيل هيونداي موتورسبورت 3:50:22 +9:29.5
7 ماركوس ليغاتو ماركوس ليغاتو 3:50:32 +9:39.2
8 إريك كاميلي أم-سبورت العالمي للراليات 3:51:09 +10:16.0
9 هينينغ سولبرغ هينينغ سولبرغ 3:51:41 +10:48.5
10 نيكولاس فوكس نيكولاس فوكس 4:05:36 +24:42.8
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي الأرجنتين
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن , هايدن بادون , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير المرحلة