رالي إيطاليا: نوفيل يقلّص أفضليّة أوجييه بعد المرور الأوّل ليوم السبت

المشاركات
التعليقات
رالي إيطاليا: نوفيل يقلّص أفضليّة أوجييه بعد المرور الأوّل ليوم السبت
09-06-2018

واصل سيباستيان أوجييه تصدّره لرالي إيطاليا بعد مراحل السبت الصباحية، لكنّ غريمه في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" تييري نوفيل تمكّن من تقليص فارق صدارته إلى 4.9 ثانية.

حظي أوجييه بأفضليّة بلغت 18.9 ثانية مع نهاية مراحل يوم أمسٍ الجمعة على متن سيارته "فورد فييستا"، إذ نجح بتوسيع ذلك الفارق بمقدار ستّة أعشار من الثانية بعد المرحلة الثانية من المرور الأوّل اليوم، لكنّه خسر 14.6 ثانية لصالح سائق هيونداي نوفيل.

وقد بدا بطل العالم مرتاحًا رُغم اقتراب منافسه، لكنّه اعترف بأنّه سيتعيّن عليه الضغط أكثر خلال المرور الثاني اليوم للبقاء في صدارة الرالي.

من جهته، قال نوفيل – الذي يتصدّر ترتيب البطولة بفارق 19 نقطة – أنّه ضغط بأقصى ما لديه من أجل اللحاق بأوجييه، لكنّه تفاجأ بمقدار الوقت الذي نجح بقضمه من أفضليّة الفرنسي.

المعركة على المركز الثالث خلال الفترة الصباحية شهدت منافسة محتدمة بين سائقي البيت الواحد في تويوتا ياري-ماتي لاتفالا وإسابيكا لابي، حيث كانت كلمة الحسم فيها للأول.

ومع بدايته لليوم في المركز السادس، تمكّن هايدن بادون من التغلّب على سائق سيتروين مادس أوستبرغ ليتقدّم إلى المركز الخامس.

ولم يكن أوستبرغ سعيدًا بشعوره داخل سيارته "سي3"، حيث اعترف بأنّه افقتر للثقة من أجل الضغط بكلّ ما لديه.

المركز السابع ذهب إلى زميل أوستبرغ بالفريق كريغ برين، أمام متصدّر الفئة الثانية "دبليو آر سي 2" يان كوبيتشي الذي ورث صدارة الفئة من ستيفان لوفيفر بعد تعرّضه لمشكلة في نظام التعليق.

فيما أكمل مارتن بروكوب ونيكولا سيامان ترتيب المراكز العشرة الأولى.

الترتيب بعد المرور الأول ليوم السبت:

 

دبليو آر سي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي إيطاليا
الحدث الفرعي اليوم الثاني
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة تقرير القسم