رالي إسبانيا: ميكيلسن ينهي اليوم الأول في الصدارة لصالح هيونداي

خاض أندرياس ميكيلسن بداية مثالية لرالي إسبانيا مع نهاية اليوم الأول ضمن دوره الجديد كسائق ضمن صفوف فريق هيونداي، حيث احتلّ الصدارة مع نهاية المراحل الحصوية.

خسر ميكيلسن الصدارة لفترة وجيزة بعد التجارب الافتتاحية لفترة ما بعد الظهر - بفارق 0.3 ثانية خلف مادس أوستبرغ - لكنه سرعان ما عاد إلى الصدارة بعد المرحلة الخامسة ليحافظ عليها بعد المرور الثاني خلال تجارب "تيرا ألتا" بطولها البالغ 24 ميلاً.

ومع التوجه إلى منطقة الصيانة في "سالو" حيث يتوجب على السيارات تغيير إعداداتها بشكل كامل قبيل المراحل الأسفلتية، كان سيباستيان لوب بطل العالم للراليات أقرب منافسي ميكيلسن.

إذ كان أسرع الأزمنة لسائق "أم سبورت فورد فييستا" كافياً لتقليص الفارق خلف المتصدر إلى 1.4 ثانية.

حيث قال ميكيلسن: "لقد كان يوماً جيداً بالنسبة لي. بصراحة، لقد كان رائعاً. حسناً، خلال المرحلة الأخيرة عانينا من مشكلة في ممتص الصدمات - الذي كان قد تضرر منذ منتصف المرحلة وكان يشتت انتباهنا بشكل كبير. لكنني أشعر أنني مرتاح للغاية مع هذه السيارة، لم أكن أتوقع أن تعجبني حقاً!".

وعلى ميكيلسن أن يحاول التأقلم من جديد مع سيارة "آي 20 كوبيه دبليو آر سي" في صباح الغد مع بداية المراحل الأسفلتية.

"ذلك صحيح. ستكون تلك بداية جديدة أخرى. لقد أكملتُ بعض التجارب لكنّها تجارب في النهاية وليست رالياً حقيقياً. سنرى ما سيحصل" قال ميكيلسن.

من جهته، استفاد أوجييه بشكل كبير من المقاطع الأسفلتية التي تخللت الأقسام الحصوية، ومع خروجه أولاً على المسار كان يتوقع أن يتراجع إلى الخلف ضمن الترتيب.

فقال: "إنني مسرور بمركزي. كان علينا الضغط بشدة خلال الأقسام الأسفلتية، إذ هي المكان الوحيد الذي يمكنني إحراز الفارق فيه".

بالمقابل، ولولا انزلاق سيارته خلال المرحلة الخاصة الرابعة، كان كريس ميك لينهي بين سائقي المقدمة على متن سيارته "سيتروين سي3 دبليو آر سي".

فقال: "كان ذلك محبطاً للغاية. ارتطمت بحافة أسفلتية ومن ثم دارت السيارة حول نفسها. كان عليّ الاتجاه خلفاً ومن ثم أماماً ومن ثم إلى الخلف مجدداً لتصحيح مساري. كانت الأزمنة متقاربة للغاية في النهاية. لكن في جميع الأحوال، نحن هنا وذلك مركز جيد".

المركز الرابع كان من نصيب أوت تاناك زميل أوجييه، وذلك بعد أن خسر شعوره الجيد خلف المقود الذي أحس به خلال الفترة الصباحية.

أوستبرغ أنهى بالمركز الخامس، لكنه عبّر عن انزعاجه الشديد بعد أن عانى كثيراً خلال المرحلة الخاصة السادسة من الحرّ.

فقال: "تبدو الحرارة وكأنها 100 درجة هنا. لا يمكنني التركيز ضمن ظروف كهذه. دائماً ما تعيقني مثل هذه الأمور السخيفة....".

أما النجم الإسباني داني سوردو فقد اكتفى بالمركز السادس لصالح هيونداي أمام زميله نوفيل. بينما فصل ستيفان لوفيفر على متن سيارته سي3 بين سائقي تويوتا يوهو هانينن وإيسابيكا لابي، بينما انسحبت سيارة ياريس الثالثة بقيادة ياري-ماتي لاتفالا بسبب ما بدا أنه عطل في المحرك خلال المرحلة الخاصة الخامسة.

ترتيب العشرة الأوائل مع نهاية اليوم الأوّل

المركز السائق الفريق الزمن الفارق
1 أندرياس ميكيلسن هيونداي موتورسبورت 1:11:56  
2 سيباستيان أوجييه أم-سبورت العالمي للراليات 1:11:58 1.4
3 كريس ميك سيتروين توتال أبوظبي للراليات 1:11:59 3
4 أوت تاناك أم-سبورت العالمي للراليات 1:12:03 6.3
5 مادس أوستبرغ أم-سبورت العالمي للراليات 1:12:03 7.1
6 داني سوردو هيونداي موتورسبورت 1:12:07 10.8
7 تييري نوفيل هيونداي موتورسبورت 1:12:09 12.8
8 يوهو هانينن تويوتا 1:12:30 33.6
9 ستيفان لوفيفر سيتروين توتال أبوظبي للراليات 1:12:59 +1:02.2
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي إسبانيا
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة تقرير القسم