رالي إسبانيا: لاتفالا يُنهي مراحل السبت في الصدارة أمام أوجييه ولوب

المشاركات
التعليقات
رالي إسبانيا: لاتفالا يُنهي مراحل السبت في الصدارة أمام أوجييه ولوب
27-10-2018

بات ياري-ماتي لاتفالا رابع متصدّر مختلف ضمن منافسات رالي كتالونيا مع نهاية مراحل اليوم السبت، إذ يلاحق سائق تويوتا أوّل فوزٍ له في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" منذ 20 شهرًا.

تقلّب الأجواء منح أهمية أكبر لترتيب الرالي خلال المراحل الأربع الأسفلتية التي خاضها السائقون في فترة ما بعد ظهر اليوم، إذ عانى أولئك المتأخّرون من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنافسات.

وبعدما تعرّض أوت تاناك لانثقاب في آخر مراحل الفترة الصباحية، ما كلّفه صدارته التي بلغت وقتها 32.9 ثانية، نجح سائق هيونداي داني سوردو في التقدّم إلى صدارة رالي موطنه.

لكنّ سوردو خسر أفضليّته لصالح لاتفالا، قبل أن يواجه المزيد من المشاكل ويتراجع، إذ كان الأبطأ في فئته خلال المرحلة الخاصّة الـ13 وتراجع للمركز السادس.

وقد سمح ذلك للاتفالا صاحب الأداء الثابت، والذي لم يحقق الفوز منذ رالي السويد الموسم الماضي، ببناء أفضلية بلغت 4.7 ثانية، على الرُغم ممّا اعتبره أداءً ضعيفًا.

حيث علّق على ذلك قائلًا: "كان المسار موحلًا للغاية وكنت حريصًا جدًا بسبب أنّ أوت قد تعرّض لانثقاب هنا. كما أنّني كنت حريصًا عند مخارج المنعطفات، لم أتحلّ بالثقة الكافية داخل السيارة، كان أدائي ضعيفًا ولم أقُد على نحوٍ جيّد".

وبينما اعترف تاناك أنّ آماله بإحراز اللقب قد ذهبت أدراج الرياح، تقدّم سيباستيان أوجييه من المركز الخامس إلى الثاني في محاولة للحاق بمتصدّر البطولة تييري نوفيل.

مع ذلك، ما يزال سائق ام-سبورت يتحسّر على الوقت الذي أضاعه في المرحلة الـ13.

ومع تحسّن الأجواء وتوقّف هطول الأمطار، لم يكن سيباستيان لوب قادرًا على الاستفادة من التماسك الإضافي على إطاراته سوفت، ليتراجع خلف أوجييه.

مع ذلك، تمسّك بطل العالم تسع مرّات بإمكانية صعوده إلى منصّة التتويج بفارق 1.3 ثانية أمام إلفين إيفانز.

فيما اكتفى نوفيل بالمركز الخامس أمام سوردو وإسابيكا لابي الذي عانى من التفاف على الغيار السادس بسرعة عالية.

المركزان الثامن والتاسع كانا من نصيب سائق سيتروين كريغ برين وتاناك.

وبالانتقال إلى الفئة الثانية "دبليو آر سي 2"، فقد حرمت مشاكل في الغيار إريك كاميلي من الفوز ضمن فئته خلال أوّل حدث تنافسي يشارك به، إذ تقدّم سائق سكودا فابيا كالي روفانبيرا إلى صدارة الفئة.

المقال التالي
رالي إسبانيا: مشاكل تاناك تهدي الصدارة إلى سوردو

المقال السابق

رالي إسبانيا: مشاكل تاناك تهدي الصدارة إلى سوردو

المقال التالي

رالي إسبانيا: لوب ينفض الغبار عن سجّله بتحقيقه لفوزٍ استثنائي

رالي إسبانيا: لوب ينفض الغبار عن سجّله بتحقيقه لفوزٍ استثنائي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي كتالونيا
نوع المقالة تقرير المرحلة